زراعة إربد تعلن عن فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية

Husam22 أكتوبر 2023آخر تحديث :
زراعة إربد تعلن عن فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية

اربد_ أيهم درويش

اَفاق نيوز –  أعلنت اليوم مديرية زراعة محافظة إربد اليوم الخميس، عن فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية الخامس عشر في محافظة إربد في الفترة بين 26-28 من الشهر الحالي في ارابيلا مول .
وقال مدير مديرية زراعة محافظة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي، بمؤتمر صحفي اليوم، إن المهرجان يأتي هذا العام بمشاركة 300 مزارعا من مزارعي الرمان في المحافظة، 65 % منهم من السيدات الريفيات وأصحاب المشاريع الصغيرة، مبينا أن وزارة الزراعة تعتبر المظلة التسويقية للمزارعين وتعمل باستمرار على فتح المنافذ التسويقية للمنتجات الزراعية المختلفة وبمواسمها تحديدا ومنها الرمان والزيتون والجوافة والحمضيات والقمح والشعير.
وأشار أبو عرابي إلى أن المهرجان يتضمن ستة أجنحة منها، جناح خاص بالرمان ومنتجاته المختلفة مع طرح منتجات جديدة للرمان التي ستطرح لأول مرة وهي مسك الرمان، عطر الرمان، صابون الرمان وبوظة الرمان”، وجناح للجمعيات التعاونية ومنتجاتها من الألبان والأجبان والمخللات، الحرف اليدوية الخشبية والمعدنية، الأكسسوارات والحلي المنوعة، وجناح العسل ومنتجاته إضافة إلى المطابخ الإنتاجية والمأكولات الشعبية.

، وذلك بهدف استقطاب الزوار للمهرجان وتنشيط الحركة السياحية والتجارية والذي سيكون مختلف هاذ العام عن العوام السابقه بانه سيكون حملة اربد تبرع بالدم طيلة ايام المهرجان الي قطع غزه وسكون سنديق التبرع المالي ايضن في محافظة إربد.

ودار حوار مفصل في نهاية اللقاء حول جملة من الأمور المتعلقة بالواقع الزراعي في المحافظة والتحضيرات لمهرجان الرمان الخامس عشر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه