تنظيم ملتقى اقتصادي أردني تونسي على هامش أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

Husam29 أغسطس 2023آخر تحديث :
تنظيم ملتقى اقتصادي أردني تونسي على هامش أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

آفاق الاخبارية_وقع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني الثلاثاء، في عمّان اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة التونسية، لتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين أعضائهم وجذب الاستثمارات وتبادل الخبرات.

ووقع الاتفاقية رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني نظمي العتمة ورئيس غرفة تجارة وصناعة تونس منير مؤخر.

وحضر توقيع الاتفاقية القائم بأعمال السفارة التونسية في عمّان محمد علي بالحبيب، الذي أكد على أهمية التشبيك بين رجال الأعمال في الأردن وتونس وتبادل الزيارات والخبرات وإقامة المشاريع المشتركة فيما يعزز التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن تونس ترتبط باتفاقية تجارة مع الاتحاد الإفريقي، والإمكانات مفتوحة للاستيراد والتصدير.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى اقتصادي أردني تونسي على هامش أعمال اللجنة التونسية الأردنية.

وتنص الاتفاقية على سعي كلا الطرفين لرعاية مصالح رجال الأعمال كلٌ حسب نطاق عمله وأهدافه ووفق ما يسمح به نظامهما والقوانين التي يخضعان لها.

وفي بيان صحفي لملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يمكن لأي من الطرفين الحصول على تفاصيل وأنشطة وفعاليات الطرف الآخر فيما يتعلق بالأعمال ذات الطابع المشترك، والمشاركة في أنشطته وفعالياته المختلفة والمتعلقة بالأعضاء.

ونصت الاتفاقية على تنسيق لقاءات مشتركة بين الأعضاء من رجال الأعمال عند كلا الطرفين تهدف إلى التعاون وتشجيع التبادل التجاري بينهم وإيجاد فرص عمل مشتركة.

واتفق الطرفان على تبادل المعلومات الاقتصادية بينهما وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ذات العلاقة بحيث تساهم في تشجيع رجال الأعمال على الاستثمار وإيجاد بيئة استثمارية مشتركة وعلى عرض برامج التكوين.

وتضمنت الاتفاقية تبادل زيارات أرباب الأعمال والبعثات التجارية وتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال في البلدين، بهــدف التعريف والترويج للمنتجات الوطنية ولفرص الشراكة والاستثمار.

وتشجيـــع أعضـــاء الطرفين ورجـــال الأعمال على المشاركـــة في المعـــارض الدولية والمتخصصة التي تقام في البلدين مع العمل على تنسيق معرض اقتصادي دوري في تونس وفي الأردن.

وأكدت الاتفاقية على تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين في المجال المعلوماتي والتكنولوجي الحديث والعمل على مرافقة الجمعية والاستفادة من خبرة وتجربة غرفة تونس في هذا المجال.

وتنص الاتفاقية على إنشاء وتطوير بوابة اقتصادية افتراضية لمزيد التعريف بالمنتوجات التونسية في السوق الأردني والمنتوجات الأردنية في السوق التونسية وامتدادها على السوق الإفريقي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه