تنفيذ أعمال إنشائية لمشروع استوديوهات الأفلام في المقابلين في عمان

Husam26 أغسطس 2023آخر تحديث :
تنفيذ أعمال إنشائية لمشروع استوديوهات الأفلام في المقابلين في عمان

آفاق الاخبارية_أعلنت الحكومة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع استوديوھات الأفلام في منطقة المقابلين في مدينة عمان، وذلك ضمن المشاريع الواردة في رؤية التحديث الاقتصادي.

وتحدث تقرير تقدم سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال النصف الأول من 2023، أن العمل جارٍ على تنفيذ مشروع خلفيات مواقع التصوير الجديدة.

ويأتي المشروع ضمن أولوية تقديم الدعم المادي المباشر لتطوير المحتوى وإنتاج الأفلام، ضمن الخطة التنفيذية والتي من المفترض إنجازها شكل كامل بنهاية 2025.

صندوق الأفلام

وتحدث التقرير عن تقييم الخطة الجديدة لصندوق الأردن لدعم الأفلام في دورته الثامنة (2023)، كما أن العمل جار على تقديم الميزانية المطلوبة للدورات المقبلة للصندوق، وتم الانتهاء من دراسة الحوافز العالمية ومقارنتها بالحوافز المقدمة محليا.

وأعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الشهر الحالي، عن فوز 15 مشروعاً سينمائياً بدعم “صندوق الأردن لدعم الأفلام” في دورته الثامنة لسنة 2023 بمبلغ إجمالي قدره 450 ألف دينار، في زيادة تقارب ضعف ميزانية الدورات السابقة، بحسب الهيئة.

وأعلنت الحكومة مضيها في الترويج للمواقع الأثرية والتراثية في الأردن لأغراض تصوير الأفلام، بعد المشاركة في المهرجانات والأسواق العالمية لتصوير الأفلام مثل مھرجان برلین في شباط، ومهرجان كان في أیار، والاجتماع مع عدد من الشركات المھمة وصناع الأفلام للترویج لمواقع التصویر والحوافز المقدمة، والنشر في المجلات المختصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه