الجيش اللبناني يعلن إحباط تسلل قرابة 700 سوري خلال أسبوع

Husam24 أغسطس 2023آخر تحديث :
الجيش اللبناني يعلن إحباط تسلل قرابة 700 سوري خلال أسبوع

آفاق الاخبارية_أعلن الجيش اللبناني الأربعاء، أنه أحبط “محاولة تسلل قرابة 700 سوري” سعوا إلى دخول لبنان بطريقة غير مشروعة الأسبوع الماضي.

وقال الجيش في بيان، إنّه “في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير المشروع عبر الحدود البرية، أحبطت وحدة من الجيش، بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم، محاولة تسلل قرابة 700 سوري عند الحدود اللبنانية السورية”.

في الأشهر الأخيرة، أوقف الجيش اللبناني وطرد العديد من السوريين المتواجدين في لبنان بصورة غير نظامية.

وفي بيروت، أكد مصدر أمني لوكالة فرانس برس، أن تدهور الوضع الاقتصادي في سوريا يدفع الكثيرين إلى محاولة الفرار من بلادهم.

وأضاف مشترطا عدم كشف اسمه، “البعض منهم يبقى بأمل أن يؤمن لقمة العيش هنا في لبنان لكن هناك جزء كبير منهم يحاول الهروب إلى أوروبا”.

وفي 12 من آب الماضي، أعلن الجيش اللبناني توقيف 134 شخصاً، غالبيتهم العظمى من السوريين، في قرية ساحلية شمال البلاد قرب الحدود مع سوريا، لمحاولتهم التسلّل بحراً بطريقة غير مشروعة إلى أوروبا، مشيراً إلى أنّه أوقف أيضاً مهرّبهم اللبناني.

وتقول بيروت إنّ لبنان يستضيف حالياً قرابة مليوني سوري، أكثر من 800 ألف منهم مسجّلون لدى مفوضية اللاجئين في الأمم المتّحدة. وهذا الرقم يعني أنّ لبنان هو الدولة الأولى في العالم لجهة عدد اللاجئين بالنسبة لعدد سكّانه.

ولبنان الذي يعاني من فراغ في سدّة رئاسة الجمهورية منذ نهاية تشرين الأول، يشهد منذ 2019 انهياراً اقتصادياً صنّفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه