“فنون اليرموك” تنظم فعالية العلاج بالفن

Husam17 أغسطس 2023آخر تحديث :
“فنون اليرموك” تنظم فعالية العلاج بالفن

اَفاق نيوز –  نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك وضمن فعاليات صيف الشباب 2023 فعالية بعنوان “العلاج بالفن”، بالتعاون مع نادي حقوق الإنسان لليافعات المنبثق عن جمعية معهد تضامن للنساء الأردني، بهدف تعزيز الوعي لدى الطلبة من داخل الجامعة وخارجها بأهمية استخدام الفن في معالجة بعض المشاكل التي تواجههم.
وأكد عميد الكلية الدكتور علي ربيعات على أهمية هذه الفعالية التي تقوم على فكرة التخلص من الضغوطات النفسية التي يعاني منها الشباب والشابات اليافعين نتيجة المشاكل الأسرية، او الإدمان، أو التعرض للعنف اللفظي والجسدي، مما يمكن الشباب من التخلص من الطاقة السلبية والضغوطات النفسية.
وأوضح ربيعات أن “العلاج بالفن” يعتبر إحدى الطّرق القائمة على استخدام الفنون المختلفة كالعزف الموسيقي، والرسم والتلوين، والطباعة، والأداء المسرحي، والغناء لمساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم فنياً، وتزويدهم بفهمٍ أعمق لأنفسهم وشخصياتهم، كما يعتبر شكل من أشكال العلاج النّفسي الذي يستخدم وسائل الفن المتنوعة كوسيلة أساسيّة للتّواصل.
وتضمن برنامج الفعالية التي شارك بها 20 طالبة من نادي حقوق الإنسان لليافعات، أنشطة مختلفة منها السيكو دراما، وعرض فلم عن الإدمان والمخدرات، وعروض موسيقية، والرسم، والطباعة، حيث أشرف على تنظيمها أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة من مختلف أقسام الكلية.
كما تضمنت الفعالية عرض كورال قدمنه طالبات النادي والذي تم إنجازه بالتعاون مع الكلية.
بدورها ثمنت مشرفة النادي نور بركات تعاون كلية الفنون الجميلة مع النادي لتنظيم هذه الفعالية التي من شانها مساعدة طالبات النادي وتدريبهن على كيفية استخدام الفنون المختلفة لمعالجة وحل مختلف المشاكل التي من الممكن أن تواجههن.
وأشارت إلى أن نادي حقوق الإنسان لليافعات تم انبثق مؤخرا عن جمعية معهد تضامن للنساء الأردني، ويضم طالبات أردنيات من سن 12-17 عام بالإضافة إلى طالبات من اللاجئين السوريين في المملكة، لافتة إلى أن تنظيم هذه الفعالية جاء بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن مشروع الحماية والأمان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه