اتفاق أردني رواندي على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول

Husam9 أغسطس 2023آخر تحديث :
اتفاق أردني رواندي على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول

اَفاق نيوز –  اتفق الأردن ورواندا على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول، وفقا لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وقال الصفدي خلال تصريحات صحفية مع نظيره وزير الخارجية والتعاون الدولي الرواندي فنسنت بيروتا، إنّ الأردن وروندا وقعا 10 اتفاقيات، حيث يسير البلدان باتجاه تعزيز تعاون في مختلف المجالات.

وأضاف أن الأردن وراوندا ملتزمان بالعمل لتعزيز التعاون بينهما.

“لقاء اليوم هو استكمال لمحادثات كانت في شباط 2023، التي ركزت على زيادة التعاون بين البلدين في القطاعات الدفاعية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية” وفقا للصفدي.

وأشار إلى أن رواندا من الدول الفاعلة في “اجتماعات العقبة”.

وزير خارجية رواندا، بيروتا، قال، إنّ بلاده سيكون لها تمثيل دبلوماسي في عمّان في الفترة المقبلة، معتبرها خطوة هامة لاستمرار التعامل والمضي قدما في التعاون في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبين، أنه تم الحديث عن الهدف المشترك بين الأردن ورواندا، ولعب دور بناء في عملية السلام، وجلب الأمل والاستقرار لأقليمينا.

ووقع الصفدي وبيروتا، اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل لمتطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر العادية، ومذكرتي تفاهم بشأن التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي بين وزارتي خارجية البلدين، وأخرى في مجال التعاون السكاني والتنمية الحضرية، بين الحكومة الأردنية ورواندا.

وعقد الصفدي وبيروتا صباح اليوم في مقر الوزارة، الجولة الأولى من المشاورات السياسية على المستوى الوزاري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه