الطراونة: المتحور الجديد لا يستدعي القلق

Husam8 أغسطس 2023آخر تحديث :
الطراونة: المتحور الجديد لا يستدعي القلق

آفاق الاخبارية _قال أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية، الدكتور محمد حسن الطراونة، إن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا أمر متوقع، لأن الفيروسات التنفسية تستمر دائما في التحور والانتشار.

منظمة الصحة العالمية رصدت انتشارا لمتحور جديد من فيروس كورونا، هو أحد المتحورات الفرعية لـ”أوميكرون”، ويطلق عليه اسم “آيريس”.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم الثلاثاء، أن المتحور الجديد لا يستدعي القلق، لأن العالم رفع كل القيود واعتبر جائحة كورونا قد انتهت وهذا الأمر متوقع ان تظهر طفرات ومتحورات للأمراض التنفسية بشكل عام.

وحول الأعراض لمتحور (آيريس)، قال الطراونة إنه بحسب التقارير المطلع عليها فان الأعراض بسيطة وتصيب الجهاز التنفسي العلوي من زكام، عطاس، سعال وغيرها.

وعن انتشاره أوضح الطراونة أن سرعة الانتشار جعلت السلطات الصحية تضعه في إطار المراقبة فهو يشكل حوالي 18% من اجمالي الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية و15% في المملكة المتحدة، وبنسبة زيادة تصل إلى 20% أسبوعيا.

وتابع حديثه “في اعتقادي أن الأمور ستعود للوضع الاعتيادي بعد أن يبلغ هذا المتحور ذروته ولا يوجد ما يستدعي الهلع فهو أمر اعتيادي وهو جزء من الفيروسات التنفسية التي تظهر في فترة معينة وتختفي من تلقاء نفسها”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه