المجلس التمريضي ينظم محاضرة للتوعية بأمن المعلومات

rasha dwairi6 أغسطس 2023آخر تحديث :
المجلس التمريضي ينظم محاضرة للتوعية بأمن المعلومات

آفاق الاخبارية _ نظم المجلس التمريضي الأردني محاضرة توعوية بعنوان “أمن وحماية المعلومات مسؤولية الجميع” بهدف زيادة الوعي بأمن المعلومات والبيانات وتطبيق السياسات الوطنية لأمن وحماية المعلومات.
وقال المجلس، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن المحاضرة تأتي استجابة لمتطلبات جائزة الملك عبد الله الثاني للتمييز، والتي تهدف إلى تزويد جميع العاملين على الأنظمة داخل المجلس بالمعرفة اللازمة للحماية السليمة للبيانات والمعلومات.
وهدفت المحاضرة إلى تسليط الضوء على أهمية الاهتمام بأمن المعلومات والبيانات وكيفية تأمينها من التهديدات الحالية، والمحافظة على البيانات وضمان الخصوصية وأفضل الممارسات للحفاظ على سرية البيانات وعدم وقوع انتهاكات للخصوصية.
كما ركزت المحاضرة على التعرف على أساليب الاحتيال والتصيد الإلكتروني، مستعرضة أمثلة لعمليات الاحتيال الشائعة، وكيفية التعرف عليها والوقاية منها، وحماية أجهزة الهواتف من الاختراقات، وكيفية تأمينها، وزيادة مستوى الأمان على الأجهزة والحسابات ووسائل التواصل الاجتماعي، وتقديم نصائح عملية لتحسين مستوى الأمان على الأجهزة الشخصية والحسابات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه