مخيم الشهيد عزمي المفتي يقيم احتفال بمناسبة انتهاء مشروع اعادة تاهيل وصيانة حديقة الاطفال الدامجة

Husam7 يونيو 2023آخر تحديث :
مخيم الشهيد عزمي المفتي يقيم احتفال بمناسبة انتهاء مشروع اعادة تاهيل وصيانة حديقة الاطفال الدامجة

تصوير : فيصل ردايدة

احتفل في مخيم الشهيد عزمي المفتي اليوم الاربعاء بانتهاء مشروع اعادة تاهيل وصيانة حديقة الاطفال الدامجة التي اعيد تحديثها وتطويرها اضافة إلى انشاء ملعب سداسي بدعم من الحكومة الالمانية بقيمة ربع مليون دينار.
واعربت ممثلة السفارة الالمانية في عمان كوردولا ميل هارت عن سعادتها بانجاز هذا المشروع واعادة احيائه بقالب جديد يوفر مساحات امنة للعب الاطفال كما يوفر فرص لالتقاء الاسرة مع اطفالها في بيئة حاضنة ودامجة لاسيما ذوي الاحتاجات الخاصة الذين راعى مشروع اعادة تاهيل الحديقة متطلباتهم واحتياجاتهم الخاصة.
واشارت الى التزام بلادها بدعم وكالة الغوث لتمكينها من تقديم خدمات الرعاية العليمية والصحية للاجئين الفلسطينيين منوهة الى ان بلادها تعد ثاني اكبر ممول للوكالة بعد ان قدمت دعمًا للوكالة خلال العام الماضي زاد عن 180 مليون دولار.
واكدت على حق اللاجئين واطفالهم بالتمتع ببيئة امنة وصحية ومستقرة وخدمات ورعاية متقدمة
بدوره ثمن مدير عمليات وكالة الغوث الدولية”الاونروا” في الاردن اولاف بيكر دعم وتعاون الحكومة الالمانية بانجاز هذا المشروع واعادة تاهيل الحديقة وانشاء الملعب ليكونا متنفسين للاطفال اللاجئين واسرهم وتقديم مستوى افضل من خدمات الرعاية التعليمية والصحية مؤكدا على دور الاونروا بالاستمرار بجهودها لتوفير اقصى درجات التمكين والدعم للاجئين الفلسطيين.
واشاد بيكر بدور لجنة خدمات المخيم بمتابعة المشاريع التي تنفذ في المخيم والعمل على استمراريتها وديمومتها وادارتها على النحو الامثل الذي يمكن من استفادة اكبر عدد من سكان المخيم من خدمات مثل هذه المرافق مؤكدا اهمية المشروع بتوفير اجواء ومساحات لعب وترفيه امنة للاطفال الاسوياء او ذوي الاعاقة.
من جانبه شكر رئيس لجنة خدمات المخيم محمد شامخ الخضور الحكومة الالمانية ووكالة الغوث الدولية على الاهتمام بهذا لمشروع نظرا لما يمثله من اهمية كبيرة للاطفال واسرهم كمنطقة ترويحية وترفيهية امنة لممارسة الاطفال اللعب الامن بالاضافة الى توفير ملعب يمكن اليافعين والشباب من ممارسة هواياتهم ونشاطاتهم.
واوضح ان الحديقة التي تبلغ مساحتها 14 دونم انشئت عام 2008 بدعم من قارب السلام الياباني والحكومة السويسرية الا انها تعرضت للعديد من العوامل التي اثرت على جودة ومواصفات مرافقها وبنيتها التحتيتية خصوصا اثناء جائحة كورورنا لافتا الى اعمال اعادة التاهيل تمت وفق اعلى المواصفات الفنية التي جعلتها حديقة دامجة تتوفر فيها كافة متطلبات الصحة والسلامةالعامة وادخال العاب جديدة اليها بالاضافة الى انشاء ملعب سداسي واعادة تسويرها وبناء مرافق خدمية لخدمة مرتاديها من الاسر والاطفال.
وعبر النائب محمد عقيل الشطناوي عن شكر وتقدير ابناء لواء بني عبيد لهذا الدعم لانجاز هذا المشروع الحيوي والهام لابناء مخيم الشهيد عزمي المفتي.
وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره عدد من المسؤولين في مكتب وكالة الغوث الدولية بعمان واربد ومتصرف لواء بني عبيد جمال الخريشا ومدير مكتب دائرة الشؤون الفلسطينية في اربد فراس عرعر وفعاليات شعبية في المخيم ولواء بني عبيد على فقرات شعرية وفلكورية جسدت مشاعر الفرح لدى ابناء المخيم باعياد الوطن وزفاف ولي العهد الامير الحسين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه