ميتا تكشف النقاب عن “MTIA” أول شريحة ذكاء اصطناعي لها

Tala21 مايو 2023آخر تحديث :
ميتا تكشف النقاب عن “MTIA” أول شريحة ذكاء اصطناعي لها

افاق الاخبارية- تريد ميتا عملاق التكنولوجيا أن تثبت أقدامها في عالم تطوير رقائق الذكاء الاصطناعي، وعلى إثر هذا الأمر أعلنت ميتا عن إطلاق أول شريحة مصممة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، بشكل يدعم تواجدها في سوق التعلم الآلي التنافسي، وأطلقت على الشريحة اسم”MTIA” اختصارا لـMeta Training and Inference Accelerator .

تم تصميم شريحة “MTIA”، لتستجيب مع أعباء العمل، بصفتها أداة تستهدف تشغيل نماذج التعلم الآلي المعقدة بشكل أكثر كفاءة، وتقليل الوقت اللازم لتشغيل نماذج التعلم بالشكل الذي يحقق نتائج أكثر دقة وسريعة في آنٍ واحد.

الجدير بالذكرأن الرقائق المخصصة أصبحت لا غنى عنها في الوقت الحالي كونها تواكب التطور السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خاصة وأن البيانات المتاحة لخوارزميات التعلم الآلي للتعلم والتحسين تتزايد بمعدل سريع، وبالتالي فإن الطلب على الرقائق التي تدعم تشغيل تلك الآليات بكفاءة أصبح متزايد.

بدورها صرحت “ميتا” أنه تم اعتماد شريحة الجيل الأول في عام 2020 لتضمن تحسين كفاءة نماذج التوصيات التي تستخدمها لخدمة الإعلانات والمحتويات الأخرى في موجز الأخبار، وحسبما ذكر في “رويترز” فإن ميتا خصصت تلك الشريحة لكي تكون مدربة على التعامل مع كم هائل من البيانات والتحكم في المحتويات وما يجب إظهاره من عدمه، وهي حاليا تعمل على تطويرها.

على الجانب الآخر، امتنع المتحدث الرسمي باسم Meta عن التعليق على الجداول الزمنية لنشر الشريحة الجديدة أو توضيح خطط تطوير الرقائق التي يمكن أن تدرب النماذج، استعرضت “ميتا” أيضا شرحا مفصلا الخميس الماضي حول إعادة تصميم مراكز البيانات الخاصة بها حول أنظمة الشبكات والتبريد الحديثة الموجهة للذكاء الاصطناعي، معلنة نيتها عن تدشين أول منشأة من هذا النوع خلال العام الجاري 2023.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه