مؤتمر نحو رؤية تنموية اقتصادية واستثمارية جديدة ينطلق الأثنين المقبل في إربد

Husam6 مايو 2023آخر تحديث :
مؤتمر نحو رؤية تنموية اقتصادية واستثمارية جديدة ينطلق الأثنين المقبل في إربد

 

آفاق الإخبارية /  حسام حداد 

 تنطلق بعد غد الاثنين ، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ،وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني وجمعية الأمان وجامعة اليرموك ، ، فعاليات مؤتمر – نحو رؤية تنموية اقتصادية واستثمارية جديدة – بتنظيم من مجموعة اَفاق للإعلام وبالشراكة مع بلدية إربد الكبرى.

 

ويناقش المؤتمر الذي يعقد  في جامعة اليرموك ، مواضيع تتعلق بالأطر التشريعية للاستثمار والتشجيع على الاستثمار في الأطراف وتحديدا محافظة إربد، لما تتمتع به من موقع جغرافي وتنوع سكاني وخبرات لا محدودة لكوادرها البشرية التي تتميز بالقدرات والخبرات المتنوعة.

 

وقال المدير العام لمجموعة آفاق للإعلام الدكتور خلدون نصير، إن المسؤولية المجتمعية لمجموعة آفاق تقتضي عليها تقديم جميع خبراتها وإمكاناتها المادية واللوجستية لدعم و تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه.


وأوضح أن فكرة تنظيم المؤتمرات خارج العاصمة يأتي للخروج من الإطار التقليدي وتفعيل وانخراط دور المحافظات في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية، وبيان أهمية توزيع الاستثمارات لتشمل جميع محافظات المملكة ما يسهم في زيادة تشغيل الأيدي العاملة، والاستفادة من الخبرات في الأطراف والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.


وسيجري الحديث عن تطلعات بلدية إربد ودور البلديات بتطوير الاستثمار والتنمية المستدامة والتسهيلات المقدمة والتخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة وطرق النهوض بالمجتمع وتطويره اقتصاديا وإداريا والتعريف بأهمية المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على النمو الاقتصادي، بما يتناسب مع الرؤيا الملكية للتحديث الاقتصادي، وميزات الاستثمار في المحافظات ودور وزارة الاستثمار في تشجيع الاستثمار في الأردن.

ويشارك في المؤتمر عدد من الشركات الراعية ومن أبرزها شركة ATFX للخدمات المالية والوساطة وشركة XS  العالمية وشركة نور المال للخدمات المالية وشركة Exness  العالمية.


ويستضيف المؤتمر متحدثين من أصحاب الخبرة والاختصاص، وتم توجيه دعوات إلى رجال أعمال ومستثمرين من داخل وخارج الأردن لعرض الفرص الاستثمارية في المحافظة.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه