بنك عريق: بيتكوين تستعد لخطف الأضواء في قطاع التمويل

Husam2 مايو 2023آخر تحديث :
بنك عريق: بيتكوين تستعد لخطف الأضواء في قطاع التمويل

في طور الظهور من شتاء الكريبتو العام الماضي . وهو وضع شهد بعض الاهتمام بعيدًا عن العملة المشفرة الأولى. كما أدى عدم اليقين بشأن الاقتصاد العام إلى تعقيد تعافي البيتكوين.

على الرغم من حالة عدم اليقين . صرح بنك الاستثمار الألماني Berenberg البالغ من العمر 400 عام أن البيتكوين من المقرر أن تستعيد الأضواء في عالم العملات المشفرة وقطاع التمويل العام بعد أن تلاشت في أعقاب السوق الهابطة.

ومن المثير للاهتمام ، أن البنك أقر بأن مكانة Bitcoin في سوق الكريبتو قد تم التخلي عنها في الأصول الرقمية والمشاريع الأخرى في السنوات الأخيرة.

رهان البنك على البيتكوين متجذر في تقرير بحثي يحدد العديد من العوامل التي يمكن أن ترفع مكانة العملة المشفرة في الأشهر المقبلة. يسلط التقرير الضوء على البيئة التنظيمية المتزايدة الصرامة في الولايات المتحدة . والتي تعرض كل توكن تقريبًا لخطر التصنيف كورقة مالية وإخضاعه لإجراءات إنفاذ.

ومع ذلك ، فإن تصميم البيتكوين الفريد ، الذي يتميز باللامركزية والشفافية . يجعلها استثناءً لهذه الحملة التنظيمية.

يأتي التقرير في الوقت الذي شهدت فيه البيتكوين ارتفاعًا في الأسعار في الأسابيع الأخيرة . مع الأصل المستوحى جزئيًا من الأزمة المصرفية الأمريكية. لذلك ، ينظر البنك إلى الارتفاع على أنه علامة على أن المزيد من المستثمرين يعتبرون عملة البيتكوين “بديلاً معقولاً” بين الأصول الرقمية وقطاع التمويل العام.

الفوائد من إزالة الدولرة العالمية علاوة على ذلك ، اقترح المقرض أنه مع محاولة الاقتصادات العالمية الأخرى التخلي عن الدولار كعملة احتياطية في العالم . قد يرتفع عرض قيمة Bitcoin كبديل للعملات التقليدية.

يشير التقرير أيضًا إلى أن النصف القادم من البيتكوين . المقرر في مايو 2024 ، هو محفز محتمل آخر لارتفاع البيتكوين.

وقال التقرير: “إذا كان التاريخ هو أي دليل . فيمكن أن يرتفع البيتكوين قبل وبعد حدث العالفينغ الذي طال انتظاره”.

أخيرًا ، أكد البنك على الأهمية المتزايدة لسلسلة Bitcoin blockchain وكيف أن التبني الواسع النطاق لشبكة Lightning Network قد أظهر ذلك. والجدير بالذكر أن شبكة Bitcoin Lightning Network هي حل من الطبقة الثانية لـ Bitcoin blockchain والذي يتيح معاملات شبه فورية برسوم منخفضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه