انطلاق فعاليات تمرين 23-IMX في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

Husam5 مارس 2023آخر تحديث :
انطلاق فعاليات تمرين 23-IMX في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

آفاق الإخبارية
انطلقت في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية اليوم الأحد، فعاليات التمرين البحري الدولي (23-IMX)، الذي سينفذ من خلال قيادة الأسطول الأمريكي الخامس بمشاركة 43 دولة، إضافة إلى 15 ممثلاً لجهات بحرية مختلفة، وتتولى القوة البحرية والزوارق الملكية قيادة التمرين في منطقة البحر الأحمر (القيادة الغربية).
ويهدف التمرين إلى توحيد المفاهيم العسكرية البحرية بين الدول المشاركة وتعزيز منظومة الأمن البحري عبر توظيف الأنظمة المسيرة بالعمليات التعبوية المختلفة وخصوصاً في عمل فرق التفتيش واقتحام السفن (VBSS)، إضافة إلى الأنظمة المسيرة تحت الماء (ROV) والتي يتم التحكم بها من خلال المركز الأردني للأنظمة المسيرة (J-ROC).
ويشتمل التمرين على العديد من التدريبات والتمارين البحرية المشتركة ومنها مكافحة الألغام البحرية بالأنظمة المسيرة، وأساليب البحث والإنقاذ البحري والتدريب الطبي وعمليات الإخلاء الطبي الميداني عن طريق البحر، وتبادل الخبرات في قيادة الزوارق الحديثة والزوارق المسيرة وتدريب فرق تفتيش السفن (VBSS).
يشار إلى أن فعاليات التمرين البحري (23 IMX) تنفذ في البحر الأحمر والخليج العربي وخليج عُمان وغرب المحيط الهندي، مما يجعله من أكبر وأهم التمارين البحرية على المستوى الإقليمي والدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه