السفير السعودي يستقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي

Husam28 فبراير 2023آخر تحديث :
السفير السعودي يستقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي

آفاق الإخبارية
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري في مكتبه بالسفارة اليوم، رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الأخوية بين البلدين والتعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها.
وقال الصفدي: إن مواقف البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين -حفظهما الله- تذهب دوماً نحو دعم مصالح أمّتينا العربية والإسلامية، لافتاً النظر إلى مستوى التنسيق والتشاور الدائم بين القيادتين.
وأكد رئيس مجلس النواب الأردني، عمق العلاقات السعودية الأردنية، والحرص المستمر على تطويرها، موضحًا أن ما يجمعنا من قضايا ومصالح مشتركة وعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة يدفعنا إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة. وأشاد الصفدي بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة للأردن، وأضاف “أن المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-، لم تتخل يوما عن مساندة ودعم الأردن وهو أمر نثمنه ونقدره”.
وحيّا رئيس مجلس النواب الأردني، مواقف المملكة العربية السعودية ودورها التاريخي، في الدفاع عن قضايا أمتنا العادلة، ودور مجلس الشورى السعودي في الدفاع عن مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وأكد الصفدي ان وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الأردن في مختلف الظروف والأحوال، والمساهمات التي قدمتها لدعم الأردن، وإقامة المشاريع التنموية والاستثمارية، تعكس مدى حرص الأشقاء في السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، للوقوف على جانب الاردن.
واضاف ” قبل ايام حلت ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – قبل ثلاثة قرون؛ مروراً بالدولة السعودية الثانية، وصولاً لتوحيد المملكة العربية السعودية، وهي مناسبة ليست وطنية فقط بل تاريخية، وتأسيس المملكة العربية السعودية كان وسيبقى صمام أمان في حماية الأمن القومي العربي من أية تهديدات”.
وقال الصفدي إننا فخورين بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين والتي وصفها بالتاريخية والمتجذرة، منوهاً بحرص الملك عبدلله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – على تطويرها.
وأكد الصفدي إن التنسيق البرلماني المشترك مع الأشقاء في السعودية متواصل وفي أعلى مستوياته.
بدوره أكد السفير السديري على عمق العلاقات السعودية الأردنية وأهمية التكاتف والتعاضد بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً وتشاوراً متواصلاً بين قيادة البلدين، بما يعزز العلاقات الثنائية ويدفع بها قدماً إلى الأمام ، ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه