انخفاض أسعار الخيار في السوق المركزي ليصل 70 قرشا

Husam19 فبراير 2023آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-02-16 04:31:52Z | | ej

انخفضت أسعار مادة الخيار الأحد في السوق المركزي التابع لأمانة عمّان لتصل إلى 70 -75 قرشا للكيلو، مقارنة بالأسبوع الماضي، الذي شهد ارتفاعا في السوق المحلي.

وقال مدير السوق المركزي في أمانة عمان الكبرى كساب الشخانبة، لـ “المملكة”، الأحد، إنه ورد إلى السوق المركزي 185 طنا من مادة الخيار الأحد مقابل 80 طنا كانت تصل في الأيام القليلة الماضية، فيما ارتفعت كميات الكوسا الموردة أيضا، وهو ما أدى الى انخفاض سعري المادتين.

وشهدت مادتا الخيار والكوسا ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب موجة صقيع أثرت على أغلب مناطق المملكة، إذ وصل الخيار في بعض الأسواق إلى 125 قرشا للكيلو، فيما بين الشخانبة أن بقية المنتجات البستانية “لم تتأثر بموجة الصقيع ولم ترتفع أسعارها”.

اتحاد المزارعين الأردنيين أكد بأن قرابة 80% من المساحات الزراعية في الأغوار الجنوبية تعرضت لموجات صقيع واسعة خلال الفترة الماضية، أدت إلى ضرر واسع في العديد من المحاصيل الزراعية.

وأشار الاتحاد إلى أن موجات الصقيع أثرت على مساحات واسعة من المزروعات في وادي الأردن وتحديداً في الأغوار الشمالية والجنوبية ووادي عربة.

وأكد بأن الصقيع ضرب أيضاً مزارع في الأغوار الشمالية، الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعار أصناف متعددة من المحاصيل الزراعية.

وقال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام، إن ارتفاع الأسعار خلال الأيام الماضية اقتصر على أصناف محددة، موضحا أن المزارعين عانوا من انخفاض أسعار غالبية الأصناف خلال الفترة الماضية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه