محافظ العقبة: حركة شحن طبيعية بالموانئ والمطار يستقبل رحلات أوروبية

Husam20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
محافظ العقبة: حركة شحن طبيعية بالموانئ والمطار يستقبل رحلات أوروبية

اَفاق الإخبارية /  أكد محافظ العقبة خالد الحجاج، الثلاثاء، أن حركة شحن البضائع بمختلف أنماطها من وإلى محافظة العقبة تسير بالشكل المعتاد من خلال شركات النقل عبر طريقي وادي عربة والصحراوي وذلك بعد تفعيل خطة الطوارئ التي شاركت فيها جميع الجهات المعنية بالنقل في المحافظة.

وقال الحجاج، إنه “تم فتح غرفة عمليات تضم الدوائر الحكومية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات المعنية مهمتها إدامة سلسلة التوريد للمواد الغذائية والأدوية وجميع البضائع الأساسية من موانئ العقبة إلى كافة وجهاتها بالمملكة”.

وأضاف، أنه “تم توفير ساحات إضافية لتخزين البضائع في الموانئ والمراكز الجمركية وفتح مسارب إضافية للتخليص الجمركي وتزويدها بكوادر فنية لإنجاز المعاملات الجمركية بالسرعة الممكنة”، مشيراً إلى أن طريقي وادي عربة والصحراوي يشهدان حركة نقل طبيعية من وإلى مدينة العقبة.

وبين مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبدالمجيد القرالة، أن الحركة الملاحية في ميناء العقبة تعمل بشكل طبيعي من حيث استقبال البواخر وإنجاز المعاملات الجمركية وتسهيل حركة البضائع لتصل إلى وجهاتها في مختلف محافظات المملكة.

وأشار إلى أنه “تم تحميل نحو 900 شاحنة خلال 24 ساعة محملة بمختلف أنواع البضائع خاصة المواد الغذائية الأساسية والأعلاف وتمت معاينة عشرات الحاويات في ساحة رقم 4 الجمركية”.

ولفت إلى أن ميناء العقبة سيستقبل خلال الأيام القليلة القادمة عددا من البواخر التجارية القادمة من عدة دول منها بواخر قمح وسكر وفحم وحجر وأعلاف، مؤكداً جاهزية الموانئ لاستقبال البواخر وتفريغها ومناولتها لتزويد مدن المملكة بشتى أنواع البضائع.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة في شركة العقبة للمطارات عمر الصمادي، أن مطار الملك حسين الدولي بالعقبة يستقبل الرحلات الجوية وخاصة منخفضة التكاليف بشكل اعتيادي من مختلف الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن المطار استقبل الثلاثاء أول رحلة طيران منخفض التكاليف من مدينة وارسو في بولندا فيما تجري الشركة مفاوضات مع شركة طيران سويسرية لتشغيل رحلات جوية منخفضة التكاليف بين سويسرا والعقبة.

وأشاد الصمادي بدور هيئة تنظيم قطاع السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية ودورهما في تشغيل الرحلات الجوية منخفضة التكاليف بين العقبة ومختلف العواصم الأوروبية على متن خطوط جوية منها “ويز اير” و “راين اير” و”ايزي جت” واستمرار الرحلات على الخطوط التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه