العثور على سفينة محملة بالذهب فقدت قبل 147 عاما

Husam12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
العثور على سفينة محملة بالذهب فقدت قبل 147 عاما

عثر اثنان من علماء الآثار البحريين الأمريكيين على سفينة كانت قد فقدت قبل 147 عاما، وعلى متنها ذهب يقدر بملايين الدولارات.

ووفقا لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية، إن السفينة «SS PACIFIC» غرقت أثناء سفرها من كولومبيا البريطانية إلى سان فرانسيسكو الأمريكية عام 1875.

وكان على متن السفينة كمية كبيرة من الذهب يقدر بحوالي 180 ألف دولار، وهو ما يساوي 4.8 مليون دولار في الوقت الحالي، بحسب «الديلي ميل».

وغرقت السفينة الشراعية جنوب كيب فلاتري، وأسفر غرق السفينة عن مقتل 325 شخصا ونجا شخصان فقط ممن كانوا على متن السفينة .

ووفقا للديلي ميل، فقد ذكر تقرير في واشنطن الأمريكية بتاريخ 4 نوفمبر 1875، والذي وصف الحادثة بـالكارثة البحرية الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

وكشف الخبيران «ماثيو مكولي» «وجيف هاميل»، من تحالف Northwest Shipwreck Alliance، أنهما عثرا على السفينة المفقودة.

ووفقا للخبيرين، فإن من العلامات التي قد أشارت إلى العثور على السفينة، كان اكتشاف منخفضين دائريين في قاع البحر، على مسافة قصيرة من بقية الحطام، ويعتقد أنهما عجلات المجذاف للباخرة.

وأوضح الخبير جيف هاميل، إنه كان يبحث عن سفينة «SS PACIFIC» منذ أكثر من 30 عاما، وقد عثرت عليها باستخدام عملية تسمى «جيولوجيا الطب الشرعي»، بحسب ديلي ميل.

وأوضح هاميل، أن من إحدى الطرق كانت تضييق نطاق البحث من خلال العمل مع الصيادين التجاريين الذين يقومون بإحضار الأشياء في شباكهم، حيث وجدنا بعضهم الذين يحصلون عادة على الفحم وحصلنا في الواقع على عينة، وقد تم تحليلها كيميائيًا وتمكنا من تحديد أن الفحم جاء من منجم فحم في خليج كوس بولاية أوريغون الذي كان مملوكًا لأصحاب السفينة، وكان جزءاً من الوقود الذي كانت السفينة تستخدمه من سان فرانسيسكو، وفقا للديلي ميل .

وقد قام الفريق بتحديد موقع تقريبي للسفينة، وتم تحديد الحطام الذي كان يقع على بعد 23 ميلاً من الشاطئ وعلي عمق يتراوح ما بين 1000قدم و2000 قدم.

وتمني هاميل أن يتم إنشاء متحف مخصص للقطع الأثرية التي تم انتشالها من حطام السفينة .

وبحسب الديلي ميل، أنه لم يعثر على بقايا بشرية في موقع السفينة حتى الآن، ويعتقد أنه من المستحيل العثور على أي بقايا بشرية بسبب عمق المياه والتيارات القوية في منطقة حطام السفينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه