تجار اربد يؤكدون على ضرورة التغيير وإعطاء فرصه لشخصيات جديدة قادرة على إدارة غرفة التجارة بفكر جديد ( صور )

Husam27 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تجار اربد يؤكدون على ضرورة التغيير وإعطاء فرصه لشخصيات جديدة قادرة على إدارة غرفة التجارة بفكر جديد ( صور )

ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها كتلة المستقبل مع كافة القطاعات التجارية في محافظة إربد ، أقامت الكتلة لقائها الانتخابي لأستعرض البرنامج الانتخابي لخوض انتخابات غرفة تجارة إربد برئاسة رجل الأعمال زيد الشقيرات ، وبمشاركة واسعة وبحضور كبير من تجار القطاعات الغذائية والمالية والإتصالات والتكنولوجيا وقطاع الكهرباء والإناره ورجال أعمال ووجهاء محافظة إربد .

واستعرض رئيس وأعضاء الكتلة – خلال اللقاء – خبراتهم العملية وتجاربهم في العمل العام و التجاري ، بالإضافة  لرؤيتهم نحو استعادة دور الغرفة ومأسسة العمل فيها ورفدها بالخبرات والكوادر القادرة على خدمة القطاع التجاري من خلال غرفة تجارة إربد والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاعات المختلفة.

ويطرح البرنامج العديد من القضايا الاساسية المختلفة والتي من اهمها العمل على تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي وتأمين صحي لجميع التجار والعمل على تعديل المواد المتعلقة بنظام اللوحات الاعلانية ونظام الابنية والاراضي الحالي بما يتناسب مع متطلبات القطاع التجاري والاسكاني .

وقال السيد زيد شقيرات أن بيان كتلة المستقبل تم وضعه بعد دراسة دقيقة للقطاع التجاري في المحافظة وتم دراسة المشاكل والعقبات التي تواجه القطاع التجاري خلال السنوات الماضيه وأن البيان قابل للتطبيق على ارض الواقع ، ووعد في حالة نجاح الكتلة بالعمل على تطبيق جميع ما جاء في البيان.

واشار الشقيرات ان الكتلة سوف تسعى للعمل على ايجاد حلول لنقص السيولة لدى القطاع التجاري من خلال البحث عن برامج تمويل بكفالة الغرفة وبفوائد بسيطة ومحاولة التفاوض مع البنوك المحلية للتخفيف من اثار ارتفاع اسعار الفوائد على القروض التجارية.

وأضاف الشقيرات أهمية مشاركة الهيئة العامة بالمعارض والمؤتمرات وعدم اقتصارها على أعضاء مجلس الإدارة فقط بالإضافة إلى تنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية داخل المحافظة وذلك من خلال البدء ببناء أرض معارض ومؤتمرات ونادي للتجار على الأرض المملوكة لغرفة التجارة من سنوات واستغلالها لصالح القطاع التجاري .

واستمع رئيس وأعضاء الكتلة على المشاكل والمعيقات التي تواجه التجار في المحافظة ، وتم مناقشة الأقتراحات والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات الموجهة من الحضور  من مختلف القطاعات التجارية  .

وأكد تجار المحافظه على الدور الكبير الذي يجب ان تقوم به غرفة تجارة اربد للأرتقاء بالقطاع التجاري في المحافظة ، وتم طرح ومناقشة  العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه القطاع منذ عشرات السنين بدون أي حلول في جميع القطاعات التجاريه في المحافظة وطالبو في حال نجاح الكتلة بعقد اجتماعات دورية مع التجار لمساعدتهم على تخطي المعيقات التي تحيط بالتجار .

وقال عدد من المتحدثين ان هذه الانتخابات يجب أن تكون مفصلية وتأسس لمرحلة قادمة في العلاقة بين التجار على اختلاف فئاتهم ودرجاتهم  ، في علاقة مبنية على المكاشفة والمصارحة الدائمة والمستمرة بعيدا عن الغرف المغلقة و المصالح الشخصية ، ودعوا إلى تكاتف الجميع من اجل تحقيق التغير الذي يدعو له غالبية التجار منذ سنوات طويلة مؤكدين ان الموعد قد حان لهذا التغيير الذي لا بد ان يلمس اثاره الايجابية القطاع الاقتصادي في محافظة اربد من خلال التعاون مع كافة اجهزة الدولة.

وأضافوا ان البيان الانتخابي لكتلة المستقبل مميز وشامل وطرح العديد من الحلول للمشاكل الذي يواجهها التجار  .

وشدد التجار على ضرورة التغيير وإعطاء فرصه لشخصيات جديدة  قادرة على إدارة الغرفه بفكر جديد  وفق ما تتطلبه هذه  المرحلة للارتقاء بقطاع التجار على مستوى المحافظة والمملكة ، وعلى ان الجميع يسعى نحو التغيير للأفضل لان التغيير سنة كونية لا يستطيع اي كان الوقوف بوجهها وهي متطلب يسعى اليه الجميع .

وتخوض الكتلة انتخابات غرفة تجارة إربد بعضوية كل من موسى السعدي و احمد سالم بني هاني و عدنان العفوري و فراس العمري و المهندس فيصل ابو ذان و محمد عبد الرزاق كريم و معتصم الكردي و رافت القرعان حيث تشكل هذه التشكيلة تناغما واضحا يخدم القطاعات التجارية المختلفة إذا حالفها الحظ .

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه