لصاقة معدنية ثورية للتخلص من العرق تحت الإبطين خلال دقائق

Tala16 نوفمبر 2022آخر تحديث :
لصاقة معدنية ثورية للتخلص من العرق تحت الإبطين خلال دقائق

تم تطوير لصاقة معدنية يمكن وضعها تحت الإبط تساعد على التخلص من التعرق المفرط خلال ثلاث دقائق فقط. وتتميز اللصاقة بقدرتها على تعطيل الغدد العرقية مؤقتاً عند ملامستها للعرق.

خلال دراسة أمريكية أجرتها الشركة المصنعة “كونديسانت بيوميديكال” على الرقعة، أظهر 80 ٪ من الذين خضعوا للعلاج، تراجعاً كبيراً في إفراز العرق بعد ستة أسابيع من استخدامها.

العرق هو وسيلة الجسم لتبريد نفسه، وعادة، عندما ترتفع درجة حرارة جسمك، يتم إرسال إشارة عصبية من دماغك إلى الغدد المفرزة، الأكثر انتشاراً في الإبط واليدين والقدمين والوجه، لإنتاج العرق. ولكن في حالة فرط التعرق، يُعتقد أن هناك نشاطاً مفرطاً في الأعصاب المعنية، مما يعني إرسال الإشارات حتى عندما لا تكون حرارة الجسم مرتفعة.

يمكن أن يحدث التعرق المفرط أيضاً بسبب الحالات الطبية التي تتداخل مع تنظيم درجة الحرارة، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية، وكأحد الآثار الجانبية للأدوية مثل مضادات الاكتئاب، ويبدأ علاج التعرق المفرط عادة بمضادات التعرق القوية، التي تسد القنوات، وتمنع إفراز العرق.

تشمل الخيارات الأخرى حقن توكسين البوتولينوم، أو عقاقير تسمى مضادات الكولين، والتي تمنع الإشارات العصبية من الدماغ إلى الغدد العرقية. ولكن غالباً ما يتعين تكرار هذه العلاجات بانتظام ويمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل جفاف الفم وعدم وضوح الرؤية.

الملاذ الأخير هو الجراحة لقطع الأعصاب المعنية، ولكن هذا ينطوي على مخاطر تلف الأعصاب ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة التعرق.

اللصاقة الجديدة التي تُستخدم مرة واحدة، هي علاج غير جراحي بدون آثار جانبية للعلاجات التقليدية، ويمكن تكراره بسهولة عند الحاجة. وهي مصنوعة من رقائق معدنية قلوية. عندما يتم تطبيقها على جلد الإبط، يُنتج تفاعل كيميائي بين المعدن والماء الموجود في العرق، حرارة توقف عمل الغدد المفرزة مؤقتاً، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه