مطاردة هند عاكف لإدارة المهرجان وغياب المثيرات للجدل.. كواليس السجادة الحمراء وحفل افتتاح «القاهرة السينمائي»

Stocks15 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مطاردة هند عاكف لإدارة المهرجان وغياب المثيرات للجدل.. كواليس السجادة الحمراء وحفل افتتاح «القاهرة السينمائي»

انطلقت بالأمس فعاليات الدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة السينمائي، وسط احتفاء كبير بالنجم حسين فهمي الذي عاد لرئاسة المهرجان مرة أخرى بعد 20عاما.

ونرصد لكم فيما يلي أبرز ماحدث على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا على هامش فعاليات حفل الافتتاح..

_ انطلقت فعاليات السجادة الحمراء للمرة الأولى بشكل منضبط في موعدها في السادسة مساء، وكان أول الحضور عليها رئيس المهرجان النجم حسين فهمي، المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، والناقد آندرو محسن المدير الفني للمهرجان.

– خرج النجم حسين فهمي عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي لينقل فعاليات السجادة الحمراء تعبيرا عن سعادته واحتفائه بالحدث.

– اصطحب حسين فهمي مجموعة من أصحاب ذوي القدرات الخاصة على السجادة الحمراء، في لفتة إنسانية وتأكيدا على الدور الذي يلعبه باعتباره سفيرا عربيا للأولمبياد الدولي للمعاقين.

– رفض النجم حسين فهمي التسجيل مع الإعلامية بوسي شلبي نظرا لمخالفتها لبروتوكول المهرجان حيث كان الاتفاق معها بعدم نقل البث اللايف من على السجادة الحمراء كما اعتادت بالخروج دائما عبر صفاحتها بمواقع التواصل الاجتماعي،  لذلك رفض النجم حسين فهمي التسجيل معها.

– أحدثت الفنانة هند عاكف أزمة مفتعلة لتلقي بالضوء عليها في منصات التواصل الاجتماعي وتتصدر التريند،  حيث لم توجه لها دعوة لحضور حفل الافتتاح، وظلت على مدار الأيام الماضية تطارد إدارة المهرجان في مقرها بمنطقة وسط البلد للحصول على دعوة.

وبرغم عدم توجيه الدعوة لها نظرا لكونها لا تعمل وغير مهتمة بصناعة السينما أو حضور فعاليات المهرجان،  قامت بإحراج إدارته بالتواجد على السجادة الحمراء وحفل الافتتاح مع إحداث أزمة حتى تتمكن من الدخول ولفت الأنظار لها بفستانها الذي ظلت تلتقط الصور التذكارية به في كل مكان بدار الأوبرا؛  حيث كان تصميمه مطبوعا عليه شريط سينمائي به مجموعة من صور الفنانين.

– احتفى عدد من أصدقاء السيناريست والمنتج محمد حفظي، الرئيس السابق لمهرجان القاهرة السينمائي بتواجده على السجادة الحمراء والتقطوا الصور التذكارية معه.

– عاد للظهور بمهرجان القاهرة بعض الأسماء التي غابت عنه في السنوات الماضية،  أبرزهم الفنانة سميرة أحمد،  وصفية العمري.

– شهد حفل الافتتاح على السجادة الحمراء حضور عدد من النجوم لكنه لم يكن بالزخم الكبير المتوقع.

– التزم عدد كبير من النجمات بارتداء اللون الأسود كالتزام رسمي ببرتوكول مهرجان القاهرة الذي وضعه رئيسه “Dress Code” لكن برغم أن تحديد اللون  ليس المقصود من هذا الأمر، ظهرت مجموعة من الفنانات مرتدين تقاليع غير تقليدية في ملابسهم لعل أبرزهم النجمة اروى جودة التي شبهها البعض بارتداء لما يقارب «الملاية اللف».

– بالرغم أن ما أثاره رئيس المهرجان من مسألة  “Dress Code” والتي بحسب حواره مع “بوابة الأهرام”  كان المقصود منها عدم وجود بعض أسماء على السجادة الحمراء التي تحاول دائما لفت الأنظار اليها، بخلاف كونهم غير مهتمين بالشأن السينمائي تواجدت الفنانة هبة السيسي بإطلالة غريبة لكنها لم تلق بأي اهتمام.

– غاب عدد من النجمات المثيرات للجدل بسبب. ملابسهم في مقدمتهم الفنانة رانيا يوسف ونهلة سلامة وغادة إبراهيم.

– حرص الفنان مصطفى فهمي على دعم شقيقه في عودته لرئاسة المهرجان وتواجد معه على السجادة الحمراء.

– عاد الفنان حسن أبو الرووس لحضور المهرجان والذي سبق وتم حجب دخوله من قبل بسبب ما كان يحدثه على السجادة الحمراء من هرج ومرج،  وظهر بأداء وقور يليق مع قيمة الحدث وأهميته.

– احتضن الفنان محمود حميدة الفنان أحمد. الفيشاوي في مشهد يبدو عليه كوميدي خلال مقابلتهم لبعض.

– حضرت الفنانة شيري عادل وزوجها الفنان طارق صبري في أول ظهور رسمي لهم بعد عقد القران.

– احتفي مدير المهرجان أمير رمسيس بتواجد المخرج المجري بيلا تار على السجادة الحمراء تعبيرا عن سعادته بتواجده الذي سعى إليه كثيرا،  وظل يلازمه طوال فترة تواجده بها.

– 180 فردا حضروا من المواقع والمنصات الالكترونية لتغطية السجادة الحمراء،  و30 محطة تليفزيونية قامت بتغطية الحدث.

– داخل قاعة المسرح الكبير كان هناك احتفاء كبير بعد الافتتاح بظهور النجم الراحل سمير صبري في مقدمة الحفل،  حيث تم تقديم لمسة وفاء له على أغانيه التي صاحبته بأفلامه والتي تفاعل معها الحضور.

– احتفاء كبير بالنجمة لبلبة حدث داخب القاعة بعد إعلانها عن موعد عيد ميلادها الذي تزامن مع نفس يوم تكريمها،  وكان الفنان  شريف منير أول من نهض من مقعده ليقوم بالغناء لها أغنية عيد الميلاد، هذا بخلاف كلمات المحبة التي بعث زملاءها يها فور ظهورها على المسرح؛ حيث قالوا لها “بنحبك يانونيا”  لترد وأنا كمان بحبكم.

– تأثر واضح من الحضور بلمسة الوفاء التي قدمها المهرجان لمجموعة من الراحلين منهم النجم عزت أبو عوف، الفنانة مها أبو عوف،  محمود عبد العزيز، وآخرين لكن بقي النجم هشام سليم صاحب التأثر والاحتفاء الأكبر والذي جعل النجمة يسرا زوجة شقيقه تبكي فور ظهور صورته وسط تصفيق كبير من الحضور.

 

الفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

 

الفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيالفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

 

الفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيالفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

 

الفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيالفنانين على السجادة الحمراء وداخل المسرح الكبير بالأوبرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه