مذكرة تفاهم بين رجال الأعمال وصاحبات الأعمال والمهن

Husam12 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مذكرة تفاهم بين رجال الأعمال وصاحبات الأعمال والمهن

وقعت جمعيتا رجال الأعمال الأردنيين، ونادي صاحبات الأعمال والمهن، مذكرة تفاهم لتدعيم علاقات التعاون بينهما بما يخدم مجتمع الأعمال بمختلف المجالات.
وحسب بيان لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، صدر اليوم السبت، تنص المذكرة على التعاون بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات وتوثيق الاتصال والتعارف وتقديم التسهيلات وتشجيع أعضاء الطرفين للمشاركة فيها.
كما تنص على التعاون بتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى الطرفين حول فرص تنمية وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية، وإقامة شراكات استراتيجية على المستويات المحلية والعربية والإقليمية.
وتهدف مذكرة التفاهم أيضا، إلى التعاون بمجال إعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة بمختلف المجالات الاقتصادية، وعقد ندوات وورش عمل مشتركة.
وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، إن الجمعية تلعب دورا رئيسا في تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الفعاليات الاقتصادية على المستويات كافة.
وأضاف أن الجمعية تعمل كذلك على الترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن من خلال مجالس الأعمال المشتركة ومذكرات التفاهم والتعاون التي ترتبط بها الجمعية، مع مختلف المؤسسات العربية والأجنبية.
وأكد الطباع أهمية دور سيدات الأعمال كجزء مهم وأساسي من القطاع الخاص، لافتاً إلى وجود قصص نجاح عديدة لسيدات أعمال تمكنت مشاريعهن من التوسع والمساهمة بشكل فعلي في دفع عجلة النمو الاقتصادي.
من جهتها، أكدت رئيسة جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن آمال دغلس، أهمية مذكرة التفاهم في توحيد الجهود وتعزيز الفرص الاقتصادية أمام سيدات الأعمال بالمملكة، لافتة إلى أن رؤية الجمعية منذ تأسيسها عام 2003 تتمثل في تمكين سيدات الأعمال وتحفيز دور المرأة وتحسين وصولها إلى الفرص الاقتصادية.
وأشارت دغلس إلى أن صاحبات الأعمال تهتم بزيادة مشاركة المرأة بمختلف النشاطات الاقتصادية وتسخير طاقاتها وقدراتها غير المستغلة وتوفير خدمات مساندة فعالة تلبي احتياجات رائدات الأعمال، وصاحبات الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهن.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين ميشيل نزال، ومدير عام الجمعية طارق حجازي، والمديرة التنفيذية لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن ثناء الخصاونة.
— (بترا)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه