مايا يوشيدا.. محارب الساموراي يحمل لواء اليابان في معركته الأخيرة

Stocks6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مايا يوشيدا.. محارب الساموراي يحمل لواء اليابان في معركته الأخيرة

يُنشد قائد اليابان المدافع مايا يوشيدا، في أن يقود “الساموراي الأزرق” الى أبعد من الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه، في النهائيات المتوقع أن تكون الأخيرة لصاحب الـ34 عامًا.

وستكون المشاركة الثالثة ليوشيدا في العرس الكروي ولكن المرة الأولى كقائد للمنتخب، وهو شرف ناله بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018.

وقال يوشيدا في آيار/مايو الفائت لوكالة “كيودو“: “أريد أن أتخطى (الدور ثمن النهائي) من أجلي ومن أجل تاريخ الرياضة اليابانية”.

سقط “الساموراي” 3 مرات على أبواب ربع النهائي، آخرها قبل 4 سنوات بطريقة دراماتيكية (3-2) ضد بلجيكا، بهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع من ناصر الشاذلي.

لكن قبل أن يحلم يوشيدا بتخطي ثمن النهائي، يواجه صعوبة في التأهل إليه، بعد أن وقع في المجموعة الخامسة الأصعب إلى جانب ألمانيا، إسبانيا وكوستاريكا.

لكن من المتوقع أن يكون قلب دفاع شالكه الألماني جاهزًا أكثر من أي وقت مضى، بعد أن لعب أكثر من 120 مباراة دولية على مدى 12 عامًا مع المنتخب الأول، مما يجعله ركيزة دفاع اليابان بلا منازع.

مسيرة أوروبية

يحظى يوشيدا باحترام كبير في بلاده، وله خبرة طويلة في كرة القدم الأوروبية، وخصوصا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ساوثهامبتون بين 2012 و2020، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للعب عامين ونصف مع سامبدوريا ومن ثم صيف العام الحالي إلى شالكه.

ولكن باعترافه الشخصي، فإن إنجلترا هو البلد الذي احتضنه، حيث قال في حوار لصحيفة “ذا صن”، بعد حصوله على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة “أشعر الآن بنسبة 25% أنني إنجليزي”.

بالإضافة إلى أدائه على أرض الملعب، فإن يوشيدا الذي على عكس العديد من مواطنيه يحب تعلم اللغات الأجنبية – مما سهل اندماجه في الأندية – يحظى بالتقدير، بسبب شخصيته البسيطة وروحه المرحة.

قال جون بايلي، مضيف بودكاست (مدونة صوتية) خاص بأخبار ساوثهامبتون، لموقع “ذي أثلتيك” في عام 2020 “عندما سألنا مستمعينا عن اللاعب الذين يرغبون في تناول مشروب معه، جاء يوشيدا في المقدمة”.

لحظات مميزة

يتميز مايا يوشيدا بكونه يحمل اسمًا أنثويًا في اليابان؛ بعد أن أنجبت والدته صبيين، كانت تأمل كثيرًا في أن تنجب فتاة لدرجة أنها أعطت هذا الاسم لابنها الثالث.

وصرح لصحيفة ألمانية في تموز/يوليو الفائت “تركيزي الآن هو على كأس العالم. لسوء الحظ، سنواجه ألمانيا في دور المجموعات، لذا من المهم بالنسبة لي أن أتعلم أسلوب كرة القدم الألمانية”.

ويؤكد أن تمثيل اليابان يشكل “لحظات مميزة بالنسبة لي. لكنني أعلم أيضًا أنه يومًا ما، سيصل كل محترف إلى حدوده” وأنه سيكون من الضروري تمرير الشعلة للاستمرار في تطوير الكرة اليابانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه