بتكوين في خطر.. سقوط عنيف يلوح مع استيقاظ العملات الخاملة

Husam30 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بتكوين في خطر.. سقوط عنيف يلوح مع استيقاظ العملات الخاملة

رغم حالة التفاؤل النسبي التي سيطرت على سوق العملات المشفرة عقب استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر حيث دفعت تلك الآمال متداولي الكريتو لتوقع مزيد من التبني للعملات المشفرة في الأيام المقبلة.

أظهرت بيانات منصة تحليل البيانات من شركة Glassnode للتحليلات على السلسلة بعضًا من أقدم عملة البيتكوين الخاملة التي تعود إلى التداول.

يحذر مقياس Bitcoin من جني أرباح بعد الاقتراب من مستويات 21 ألف دولار مع استيقاظ بيتكوني الذي مضى عليه عقد من الزمن

يأتي ذلك بينما تظهر البيانات أن البيتكوين أصبحت أكثر حيوية عند أعلى مستوياتها في ستة أسابيع ، حيث عاد جني الأرباح إلى دائرة الضوء.

اتجاهات بتكوين

نظرًا لأن BTC / USD يعيدون شيئًا ما في النصف الثاني من شهر أكتوبر ، فإن المخادعين يغيرون سلوكهم بعد سوق هابطة استمرت لمدة عام، وفقًا لبيانات جلاسنود.

وفقًا لـ Glassnode ، بلغ عدد عملة البيتكوين ذروة جديدة، والتي كانت ثابتة سابقًا في محفظتها لمدة 7-10 سنوات ولكنها غير نشطة مرة أخرى أعلى مستوى لها في شهر واحد في 29 أكتوبر.

وتكشف المزيد من الأرقام أن مخرجات المعاملات غير المنفقة (UTXOs) في الأرباح وصلت إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد بأكثر من 73٪ في 28 أكتوبر ، بهدف تجاوز المستويات من سبتمبر.

جني الأرباح

تعزز البيانات النظرية القائلة بأن هناك رغبة متزايدة في الانخراط في جني الأرباح ، حتى بين متداولي البيتكوين الأكثر خبرة ، بالأسعار الحالية وفقًا للبيانات جلاسنود.

يمكن أن تزيد أنشطة جني الأرباح هذه بشكل كبير ، حتى لو كان السعر الفوري يضع نموًا متواضعًا فقط ، وهي حالة مقياس شبكة رئيسية.

تُظهر القراءات الأخيرة من نسبة الربح الناتج عن الإنفاق (SOPR) من Bitcoin أن المزيد من المكاسب في الأسعار ستضع BTC / USD في منطقة جني الأرباح الكلاسيكي.

يوضح SOPR بشكل أساسي إلى أي مدى يتم بيع عرض بيتكوين في الربح أو الخسارة، حيث تتأرجح النسبة حول 1 ، وتميل إلى أن تكون سلبية أثناء الأسواق الهابطة ، وعندما تتجاوز 1 أثناء الارتفاع ، فإنها تشير إلى زيادة العرض التي يمكن أن تؤثر بدورها على أداء السعر.

نقطة التعادل

أوضح صانع المحتوى ريناتو شيراكاشي في مقدمة للمقياس: “في سوق هابطة ، يبيع الجميع أو ينتظرون نقطة التعادل للبيع”:

وقال ريناتو شيراكاشي “عندما يكون SOPR قريبًا / أكبر من 1 ، يبدأ الناس في البيع أكثر ، حيث يصلون إلى نقطة التعادل مع ارتفاع العرض ، ينخفض ​​السعر “.

شهدت Binance ، أكبر بورصة من حيث الحجم ، هذا الأسبوع أكبر انخفاض في رصيد BTC على الإطلاق ، مما يشير إلى أن المستخدمين سحبوا أكثر من 55000 BTC في يوم واحد.

لمحة عامة

وكانت بيتكوين وسوق العملات المشفرة شهدت انتفاضة قوية على وقع تنفيذ صفقة استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر يوم الجمعة الماضي.

وقفزت بيتكوين وإيثريوم إلى أعلى مستوياتهم في أكثر من شهر ونصف الشهر حيث تجاوزت بيتكوين مستويات الـ 20 ألف دولار بينما وصلت إيثريوم أعلى مستوياتها منذ اتمام ترقية ميرج في سبتمبر.

وخلال تلك الاثناء تخطت القيمة السوقية للعملات المشفرة مستويات لاتريليون دولار لتربح أكثر من 100 مليار دولار وصولا إلى مستويت 1.04 تريليون دولار.

بيتكوين الآن

تنخفض بيتكوين الآن أقل من 1 عند مستويات 20.75 ألف دولار بينما ترتفع 9% خلال أسبوع وبنسبة 7% خلال شهر وبنسبة 3% خلال ستين يومًا، بيد أنها تنخفض 11% خلال تسعين يومًا وبنسبة 57% منذ بداية العام.

ارتفعت بيتكوين في غضون ذلك على وقع أنباء الاستحواذ من مستويات 19,124.20 دولار للرمز الواحد إلى مستويات 20,988.39 دولار بزيادة في حدود 10% .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه