معجزة.. أمريكية تتحدى “الطب” وتفوز بـ23 عاما إضافية

Tala15 أكتوبر 2022آخر تحديث :
معجزة.. أمريكية تتحدى “الطب” وتفوز بـ23 عاما إضافية

عندما رحبت الأمريكية شانون هورنر شيبرد بطفلتها المولودة حديثًا، تحطمت لحظة فرحتها لأن الطبيب أخبرها أن ابنتها لن تعيش طويلًا.

ولدت الابنة جابي باضطراب كروموسومي يسمى التثلث الصبغي 13، والمعروف أيضًا باسم متلازمة باتو، وهي حالة تسبب إعاقة ذهنية شديدة ومشكلات جسدية.

وبحسب وزارة الصحة في ولاية ميسيسيبي الأمريكية، يعيش نصف الأطفال المولودين بالتثلث الصبغي 13 بحد أقصى أسبوعين فقط عقب ولادتهم، وأقل من 10٪ يكملون السنة الأولى من العمر.

وأخبر أطباء جابي، الأم شانون أن الطفلة لن تعيش أكثر من عام وأنه لا يوجد شيء يمكنهم فعله حيال ذلك، وفقًا لموقع “بريست كانسر” الأمريكي

لكن حدثت المعجزة، عندما تحدت غابي كل الصعاب واحتفلت بعيد ميلادها الأول، بل أنها لم تتوقف عند هذا الحد، واستمرت في مقاومة توقعات الموت، وهي الآن تبلغ من العمر 23 عامًا.

وفي مقابلة مع برنامج Today Show، أوضحت شانون أنها تريد أن تفعل كل ما في وسعها لمنح جابي حياة كاملة وسعيدة.

وعندما كانت جابي على وشك التخرج من المدرسة الثانوية في سن 21 عامًا، كانت هناك لحظة مهمة لم تكن شانون تريد أن تفوتها: حفلة التخرج.

ولكن شانون لم ترغب في أن تذهب جابي إلى الحفلة الراقصة بمفردها، لذا قامت بإطلاق دعوة على فيسبوك، تطلب فيه من شخص ما اصطحاب ابنتها للرقص.

وقالت الأم في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على فيسبوك: “أنا بحاجة إلى شخص مميز يرغب في اصطحابي لأن لدي بعض الاحتياجات الخاصة.”

واستجاب حوالي 25 شخصًا للنداء، لكن شانون تأثرت بشكل خاص بعرضين وقالت نعم لكليهما. ورافق كل من جيريمي رينتون البالغ من العمر 30 عامًا وزاك بومان البالغ من العمر 21 عامًا غابي في الحفلة الراقصة.

وعرف جيريمي، جابي من تدريب الهوكي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما رأى زاك الطلب عبر الإنترنت ولم يرغب في أن تفوته متعة الحفلة الراقصة. وقضى الرجلان المساء يرقصان ويستمتعان بالحفلة الموسيقية احتفالا بتخرج جابي.

وشارك زاك صورًا ومقاطع فيديو للحفلة على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إن الحدث برمته كان “مثاليًا” وأنه كان محظوظًا جدًا لكونه حظى بموعد مع الجميلة جابي.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه