الحكومة تنشر مسودة معدل “الإقرارات الضريبية”

Husam12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الحكومة تنشر مسودة معدل “الإقرارات الضريبية”

 نشر ديوان التشريع والرأي، مسودة نظام معدل لنظام الإقرارات الضريبية والسجلات والمستندات ونسب الأرباح، للتعليق عليه قبيل مرورها في القنوات القانونية اللازمة.

وبحسب المسودة، فإنه جرى إضافة فقرة جديدة على المادة 25 في النظام المعدل، “على الرغم مما ورد في الفقرة ( أ ) من هذه المادة يتم اعتماد ضريبة دخل نهائية بواقع (1) دينار عن كل طن صادرات من الخضار والفواكه للفترات الضريبية ( 2019 ) و( 2020 ) و( 2021 ) وبواقع (2) دينار عن كل طن صادرات للفترات الضريبية اللاحقة”.

وتاليا المسودة:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المادة 1- يسمى هذا النظام ( نظام معدل لنظام الإقرارات الضريبية والسجلات والمستندات ونسب الأرباح لسنة 2022 ) ويقرأ مع النظام رقم (59) لسنة 2015 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة 2- تعدل المادة (25) من النظام الأصلي وذلك باعتبار ما ورد فيها الفقرة (أ) وإضافة الفقرة جديدة (ب) اليها بالنص التالي:

ب – على الرغم مما ورد في الفقرة ( أ ) من هذه المادة يتم اعتماد ضريبة دخل نهائية بواقع (1) دينار عن كل طن صادرات من الخضار والفواكه للفترات الضريبية ( 2019 ) و( 2020 ) و( 2021 ) وبواقع (2) دينار عن كل طن صادرات للفترات الضريبية اللاحقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه