مؤتمر اَفاق الأردن الاقتصادي الحادي والعشرين برعاية دولة رئيس الوزراء تحت عنوان المؤتمر الدولي لتمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية

Husam10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مؤتمر اَفاق الأردن الاقتصادي الحادي والعشرين برعاية دولة رئيس الوزراء تحت عنوان المؤتمر الدولي لتمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية

 

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأكرم الدكتور بشر الخصاونة ، تنطلق فعاليات مؤتمر آفاق الاقتصادي بنسخته الحادية والعشرين، الذي يحمل عنوان ” تمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية “، في الأول من شهر نوفبر تشرين الثاني 2022 ويستمر مدة يومين، بتنظيم من مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات والمعارض .

ويشارك في هذا المؤتمر وفد من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ) وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الأردنية والمنتدى الاقتصادي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالأعمال المالية والمصرفية وبورصة عمان وبحضور نخبة من أهل الخبرة والاختصاص من الأردن ودول شقيقة وصديقة ، بالاضافه لمشاركة عددا من الشركات الماليه المرخصه محليا وعربيا و دوليا و مجموعة من  المؤسسات المالية المحلية .

حيث يناقش المؤتمر في هذه الدورة عدد من المواضيع والمحاور المتعلقة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل مشاريع الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بالتكنولوجيا المالية وقوننة العملات الرقمية ومستقبلها  .

ومن المواضيع والمحاور المهمة  التي سيناقشها المؤتمر على مدار يومين في العاصمة عمان ، التحول الرقمي محلياً وعربياً ودولياً ( واقع وتطلعات) ، والتمويل ( واقع وتحديات ومخاطر) في ظل رفع أسعار الفوائد والخدمات المصرفية ، وموضوع التحول الرقمي في المؤسسات المصرفية والتمويلية ودوره في تعزيز عناصر الاقتصاد والاستثمار ، و البورصات المحلية والعربية والأجنبية في ظل التحول الرقمي والعولمة ، وموضوع حرب العملات ومستقبلها بين التقليدية والمشفرة (صراع أم نظام جديد) ، وعناصر التحول الرقمي في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية ( واقع وتحديات ومتطلعات ) .

ويصاحب المؤتمر معرضا للشركات المالية لتمكين الزوار والمهتمين من الالتقاء بمزودي الخدمات المالية  والتعرف على منصاتهم  بالاضافه الى شركات التمويل والتعرف على مزايا هذه المؤسسات وما تقدمه من خدمات للشركات والأفراد.

يهدف  المؤتمر إلى التشبيك بين المؤسسات التمويلية والمشاريع الاستثمارية والتعرف على طرق التمويل الحديثة وتطور التمويل الإسلامي في ظل التحول الرقمي والتشبيك بين المؤسسات الاستثمارية في القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الإسلامي والتجاري بالإضافة إلى التعرف على التكنولوجيا الحديثة في هذه المجالات.

ويصاحب المؤتمر مجموعة من ورشات العمل حول الاساليب الفنيه في التدوال في الاسواق الماليه العالميه و ادارة المخاطر و التحليلات الفنيه على مدار يومين وبمشاركة نخبة من المختصين الدوليين ومن افضل مدراس التحليل والتدريب .

وتماشيا مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وإطلاقه رؤية التحديث الاقتصادي ودعما للاستثمار في المملكة والحاجة الملحة لتمويل المشاريع الاستثمارية ومواكبة التكنولوجيا فقد توجهت مجموعة افاق  لعقد  هذا المؤتمر الاقتصادي والذي يحمل  عنوانا حديثا يتناسب مع المرحله الحاليه  .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه