ماسك يغرد عن بيتكوين.. بعد تراجع باي بال عن القرار الصادم

Husam10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
ماسك يغرد عن بيتكوين.. بعد تراجع باي بال عن القرار الصادم

يبدو أن بيتكوين وسوق العملات المشفرة قد يتحرك قريبًا بفضل تراجع واحدة من أكبر شركات الدفع في العالم بي بال عن قرار أثار حفيظة مستثمري العملات الرقمية حتى أنه دفع إيلون ماسك للتغريد

يقول مجتمع Crypto إن سياسة PayPal (NASDAQ:PYPL) الجديدة ستؤدي إلى تبني التشفير، حيث جادل مجتمع التشفير في Twitter بأن سياسة التضليل التي تنتهجها PayPal والتي تم إلغاؤها الآن يمكن أن تدفع المزيد من الأشخاص نحو تبني التشفير.

وتراجعت PayPal عن إعلان سياسة جديد صادم مفاده أن المستخدمين الذين يقدمون “معلومات مضللة” قد يواجهون غرامات قدرها 2500 دولار لكل جريمة ، قائلاً إن ذلك كله كان خطأً.

قال متحدث باسم PayPal: “ظهر إشعار سياسة الاستخدام المقبول مؤخرًا عن طريق الخطأ الذي تضمن معلومات غير صحيحة”..”لا تفرض PayPal غرامة على الأشخاص بسبب المعلومات الخاطئة ولم يكن الغرض من هذه اللغة إدراجها في سياستنا.. نأسف للارتباك الذي أحدثه هذا “.

 

السياسة المعدلة

كانت السياسة ستسمح لشركة المدفوعات بمعاقبة المستخدمين بسبب المعلومات الخاطئة عن بيتكوين والعملات المشفرة عن طريق تغريمهم ما يصل إلى 2500 دولار.

ذكرت الشركة أن قائمة الأنشطة المحظورة الخاصة بها تتضمن “إرسال أو نشر أو نشر أي رسائل أو محتوى أو مواد” من شأنها “الترويج لمعلومات خاطئة” أو “تشكل خطرًا على سلامة المستخدم أو رفاهيته”.

تابع PayPal أنه سيراجع بشكل مستقل كل جريمة، وقد يتحمل المستخدم ما يصل إلى 2500 دولار كتعويض عن كل انتهاك، بالإضافة إلى ذلك ، ستخضع الإجراءات فقط على منصة PayPal لهذه السياسة.

ومع ذلك ، اضطرت الشركة إلى التراجع عن القرار بعد أن أثار حفيظة مستخدميها وأصحاب المصلحة الرئيسيين ، بما في ذلك Elon Musk.

نص البيان

“لا تفرض PayPal غرامة على الأشخاص بسبب المعلومات الخاطئة ، ولم يكن الغرض من هذه اللغة إدراجها في سياستنا. نأسف للارتباك الذي أحدثه هذا “.

وجادل أولئك في مجتمع العملات المشفرة بأن هذه الخطوة يمكن أن تكون الحافز الذي يدفع المزيد من الناس إلى الصناعة.

تغريدات مؤيدة

غرد سانتياغو سانتوس ، مضيف إمبراطورية البودكاست المشفرة ، قائلاً: “إن فرض PayPal للرقابة على الكلام ومنع المدفوعات هو أفضل شيء حدث لتبني مدفوعات التشفير باستخدام العملات المستقرة.

وبهذا المعدل ، سيحدث تبني الويب 3 أكثر بسبب الإجراءات المتهورة لشركات الويب 2 “.

واتفق آخرون أيضًا مع هذا الرأي ، حيث قال رئيس Bianco Research ، Jim Bianco ، إن “التشفير يعمل على إصلاح هذا”.

وفي الوقت نفسه ، أضاف جيمس لافيش أن هذا يوضح ما يمكن توقعه مع عملات البنوك المركزية الرقمية. “تعتقد أن PayPal سيء.. انتظر حتى ترى ما يمكنهم فعله مع CBDCs”.

 

ومع ذلك ، لا يعتقد الجميع أن التشفير يعمل بالضبط على إصلاح الرقابة، أوضح البعض أن Bitcoin (BTC) فقط هي التي تفوق الرقابة ، وأن كل رمز آخر مركزي في الغالب عرضة للرقابة.

وقدموا أمثلة على الإيقاف الأخير لسلسلة BNB ، وتجميد الأصول المشفرة خلال احتجاج Freedom Convoy في كندا ، وقرار مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي (OFAC) بمعاقبة Tornado Cash.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه