برشلونة يعود إلى الصدارة بفوز على سلتا فيغو 1-0

Husam10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
برشلونة يعود إلى الصدارة بفوز على سلتا فيغو 1-0

استعاد برشلونة الصدارة بفوز بشق الأنفس على ضيفه سلتا فيغو 1-0 الأحد على ملعب “سبوتيفاي كامب نو” في برشلونة في المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا في كرة القدم.

ويدين النادي الكاتالوني بفوزه السابع تواليا إلى لاعب وسطه الدولي بيدري صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 17، فيما كان الغائب الحاضر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يهدد مرمى الضيوف طيلة المباراة.

وكان برشلونة الطرف الأفضل في الشوط الأول لكن دون خطورة كبيرة على مرمى ضيوفه الذين انتفضوا في الشوط الثاني وكانوا قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن الذي تصدى لأكثر من فرصة وأمَّن ثلاث نقاط ثمينة لفريقه.

واستعاد برشلونة صدارة الليغا برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف أمام غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل الكلاسيكو الساخن بينهما الأحد المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد في قمة المرحلة التاسعة.

“حققنا الأهم بحصد النقاط الثلاث”

واستعاد برشلونة سكة الانتصارات قبل استضافة إنتر الإيطالي الأربعاء في قمة حاسمة لمساره في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيكون مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة، والثأر لخسارته أمام الفريق الإيطالي 0-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة.

وقال مدافع برشلونة ماركوس ألونسو “عانينا في نهاية المباراة ولكننا حققنا الأهم أننا حصدنا النقاط الثلاث. علينا أن نتحسن كي لا نمنح الخصم فرصا للتسجيل”.

وأضاف “الآن علينا أن نستريح ونستعد لمواجهة إنتر التي نراهن على كل شيء فيها من أجل مواصلة المشوار في مسابقة دوري الأبطال”.

في المقابل، قال قائد سلتا فيغو ياغو أسباس “كنا نستحق أكثر من التعادل. قدمنا شوطا ثانيا رائعا وحصلنا على ست فرص وعندما لا تستغلها في كامب نو حيث تواجه فريقا كبيرا، فإنك تدفع الثمن غاليا”.

وفرض النادي الكاتالوني أفضليته منذ البداية ونجح في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 17 عندما استغل بيدري كرة أبعدها المدافع أوناي نونييس برعونة إثر تمريرة عرضية لغافي من الجهة اليسرى، فتابعها داخل المرمى الخالي.

وأهدر جوردي ألبا فرصة التعزيز إثر تلقيه تمريرة رائعة من القائد سيرجيو بوسكيتس داخل المنطقة فسددها بجوار القائم الأيمن (23).

وأنقذ تير شتيغن مرمى النادي الكاتالوني من هدف محقق عندما قطع تمريرة ياغو أسباس إلى الأرجنتيني فرانكو سيرفي داخل المنطقة في توقيت مناسب (31).

وفرض سلتا فيغو أفضليته مطلع الشوط الثاني وتابع أسباس تألقه في التمريرات الحاسمة وهيأ كرة على طبق من ذهب لأوسكار رودريغيس داخل المنطقة لكنه سددها برعونة بعيدا عن الخشبات الثلاث (48).

وأنقذ المدافع ماركوس ألونسو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لتسديدة رودريغيس من مسافة قريبة (56).

وجرب الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي، بديل الدولي البرازيلي رافينيا، حظه بتسديدة قوية من داخل المنطقة بين يدي الحارس الأرجنتيني أغوستين مارشيسين (83).

وتابع تير شتيغن تألقه بتصديه بيسراه لتسديدة زاحفة لأسباس من مسافة قريبة وحولها جيرار بيكيه إلى ركنية (84)، وتهيأت كرة أمام هوغو مايو أمام المرمى وسددها بجوار القائم الأيسر (84).

وحرم القائم الأيمن البديل البرتغالي غونزالو باسيينسيا من إدراك التعادل برده تسديدته من مسافة قريبة (90+4)، ثم تصدى تير شتيغن لكرة قوية لكارليس بيريس (90+7).

أ ف ب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه