واحدة من عملات الميتافيرس الواعدة التي باتت تزخر بها سوق العملات الرقمية، نجحت في تسجيل ارتفاعات قوية خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي دفعها إلى تصدر قائمة ارتفاعات أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية منذ بداية العام.

ونجحت عملة بي إن إكس BinaryX BNX في حصد ارتفاعات قوية منذ بداية العام 2022 لترتفع بنسبة 153%، بينما زادت بنسبة 34% خلال تسعين يومًا، وزادت بنسبة 25% خلال شهرين.

طفرة قوية

ومنذ الوصول إلى قاع فبراير الماضي عند مستويات 20 دولار للرمز الواحد قفزت عملة بي إن إكس في حدود 700% وصولا إلى ذروة اليوم الإثنين، بينما لا تزال بعيدة عن ذروتها التاريخية منتصف نوفمبر الماضي حينما بلغت مستويات الـ 200 دولار للرمز الواحد.

وترتفع عملة بي إن إكس التي تنتمي إلى فئة عملات الميتافيرس خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 2% عند مستويات قرب الـ 159 دولار بقيمة سوقية 321 مليون دولار.

وارتفعت عملة BNXr/USD في حدود 18% خلال شهر، بينما تحتل المرتبة 99 بين العملات الرقمية من حيث رسملة السوق، إلا أنها تعد الأكثر ارتفاعًا من بداية العام.

ماهي BinaryX؟

BinaryX هي منصة GameFi وراء لعبتي اللعب من أجل الربح (P2E) CyberDragon و CyberArena، وكلاهما يعمل على سلسلة BNB.

بدأت BinaryX كنظام تداول مشتق لامركزي، وتقول الشركة اعترافًا بالشعبية المتزايدة لـ GameFi والاهتمام بألعاب metaverse، تطور الفريق تدريجياً إلى تطوير ألعاب فيديو لامركزية، وينتقل الآن ليصبح منصة GameFi تقدم خدمات IGO لربط مطوري Web2 بـ Web3.

وكواحد من أفضل 10 مشاريع في سلسلة BNB، لدى BinaryX أكثر من 100 ألف من حاملي العملات المعدنية و 15 ألف محفظة شهرية نشطة.

كتبت الشركة على صفحتها أنها أيضًا واحدة من أكبر مشاريع metaverse من حيث حجم التداول على سلسلة BNB، مع أكثر من 300 مليون في القيمة السوقية.

السوق الآن

يأتي ارتفاع عملة بي إن إكس بينما تراجعت بيتكوين في حدود 60% منذ بداية العام فيما انخفضت إيثريوم بأكثر من 66 % خلال 2022، بينما لا تزال تزال مشاعر الخوف تسيطر على متعاملي السوق تزامنا مع ارتفاعات الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عام.

وتتداول بيتكوين الآن قرب مستويات 19.1 ألف دولار بارتفاع هامشي بينما ترتفع بأقل من 1% خلال أسبوع فيما تنخفض 3% خلال شهر، وتتراجع بنسبة 60% منذ بداية العام بقيمة سوقية 368 مليار دولار.

وفي المقابل تنخفض إيثريوم بأقل من 1% وتحوم قرب مستويات 1.3 ألف دولار بينما تنخفض 2% خلال أسبوع وبنسبة 17% خلال شهر بقيمة سوقية 158 مليار دولار، بينما تنخفض بنسبة 66% منذ بداية العام.

وفي المقابل ترتفع بينانس كوين BNB/USD 2% بينما تتراجع الريبل 3%وتنخفض سولانا ودوج كوين DOGE/USD أقل من 1% بينما ترتفع بولكا دوت وشيبا إينو SHIB/USD وبوليجون ماتيك MATIC/USD أقل من 1%.

وكشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index عن وقوع سوق الكريبتو في منطقة الفزع الشديد حيث سجل المؤشر قراءة عند مستويات 24 نقطة.

investing