أيلة تستعد لاستضافة بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون 2022

Husam24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أيلة تستعد لاستضافة بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون 2022

أنهت شركة واحة أيلة للتطوير استعداداتها اللوجستية والفنية والإدارية لاستضافة بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون 2022 التي ستنظمها رابطة الترايثلون الأردنية، تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، في الأول من تشرين الاول المقبل في العقبة بمشاركة محلية وعربية وعالمية.

ويشارك في البطولة التي تقام للمرة الخامسة في مشروع واحة أيلة، أبرز نجوم ومحترفي العالم للترايثلون، والحاصلون على تصنيف دولي من الاتحاد الدولي للترايثلون إلى جانب المشاركة العربية والمحلية من نجوم المنتخب الوطني لرياضة الترايثلون ومحبي رياضة الترايثلون.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالإضافة إلى الأردن، كلا من العراق، مصر، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، سوريا، الصين تايبيه، الفلبين، رومانيا، بولندا، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، تايلند، النمسا، باربادوس، كازاخستان، اليابان، سويسرا، استراليا، سلوفاكيا، البرازيل، ترينداد، كرواتيا، كندا، الولايات المتحدة، سنغافورة، التشيك، أوكرانيا، فرنسا وألمانيا.

ويبلغ عدد المشاركين في البطولة 230 لاعبا ولاعبة، يتوزعون على الدول المشاركة، من بينهم 100 لاعب من مختلف الجنسيات من داخل الأردن، و130 لاعبا قادمين من الخارج.

وسبق لشركة واحة أيلة للتطوير أن نظمت واستضافت بطولات كبرى للترايثلون والدواثلون بنجاح كبير كان آخرها قبل جائحة كورونا عام 2019، لترسخ العقبة ممثلة بواحة أيلة موقعها على قائمة أشهر المدن العالمية المستضيفة للحدث الرياضي الكبير إلى جانب لندن وبودابست وبكين وشيكاغو ولوزان وجولدكوست، بما يعزز مكانتها كوجهة عالمية لاستضافة أبرز الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية.

وستقام بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون ضمن مرافق أيلة الآمنة والتي تشمل الشواطئ للسباحة ومسارات الدراجات الهوائية ورياضة الركض ضمن شوارع أيلة التي سيتم وقف الحركة عليها لضمان سلامة المشاركين.

وتضم أيلة أيضا مختلف المرافق الرياضية والترفيهية السياحية لتصبح وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية، حيث سينطلق 230 رياضيا من 34 دولة إلى تحد ثلاثي من السباحة والركض وركوب الدرجات.

كما سينطلق مسار السباق المعتمد عالميا من قبل الاتحاد الدولي للترايثلون من شاطئ واحة أيلة أحد أجمل الشواطئ على البحر الأحمر وأكثرها حيوية بمسافة 1500 متر والذي يمتاز بجودة المياه المناسبة للسباحة يليها ركوب الدراجات لمسافة 40 كم في شوارع أيلة المحاطة بأشجار الزينة يتنقل من خلالها الدراجون بين جسور البحيرات الاصطناعية وملعب الجولف بمسطحاته الخضراء ومرافق المشروع على ساحل المدينة البحرية، ثم يختتم المتسابقون السباق بالجري لمسافة 10 كم على أرض مشروع واحة أيلة.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن استضافة بطولة كأس آسيا للترايثلون في قلب أيلة للمرة الخامسة على التوالي، يعكس رؤية أيلة وامتداد خططها الساعية لمواصلة استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، دعما للمكانة المرموقة للعقبة، وزيادة تنافسيتها سياحيا.

واشار الى ان أيلة ومختلف الفعاليات في العقبة يفخرون بالثقة العالمية التي تحصدها المملكة من قبل الاتحادات الرياضية الدولية لاستضافة كبرى البطولات العالمية، لا سيما في أيلة التي سبق وأن استضافت أكثر من عشرة بطولات عالمية في الجولف والترايثلون والماراثونات والتزلج على الاكروبات وغيرها.

وأضاف أن استضافة هذه البطولة يعكس مدى اهتمام “أيلة” بالرياضات بجميع أنواعها، إضافة إلى سعي الشركة المستمر لتسليط الضوء على العقبة وترسيخ مكانة الأردن على وجه الخصوص على خارطة الرياضة والسياحة الإقليمية والعالمية، لقدرتها على توفير البنية التحتية الآمنة الملائمة لهذه الأنواع من الرياضات النوعية وتوفير الغرف الفندقية لاستقبال الرياضيين المشاركين في هذه البطولات وغيرهم من السياح.

من جهته، اكد رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط، ان استضافة أيلة لهذه البطولة المرموقة ساهم في تعزيز حضور رياضة الترايثلون في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط ، مشيدا بالدعم والتعاون المستمرين من قبل شركة واحة أيلة للتطوير في سبيل توجيه أنظار دول العالم لمدينة العقبة وللأردن كوجهة رياضية وسياحية بمؤهلات عالية المستوى.

وأشار إلى القدرات التنظيمية واللوجستية التي تتمتع بها “أيلة ” التي أسهمت بتوسيع قاعدة الدول المشاركة عربيا وإقليميا ودوليا إضافة إلى اهتمام لاعبين مميزين على مستوى العالم بالمشاركة في هذه البطولات، إضافة إلى أن أستضافة هذه البطولات تشكل فرصة مميزة للاعبين الأردنيين لاكتساب الخبرات من لاعبين محترفين.

وبين الخياط، ان مشاركة المنتخب الوطني في البطولة، مصدر فخر واعتزاز بالجهود الدؤوبة لسنوات عديدة في سبيل بناء مجتمع الترايثلون في المملكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه