اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP يتعافى أكثر من أدنى مستوى في أسبوع، ويصعد بثبات بالقرب من منتصف 0.8600 ثانية

Husam7 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP يتعافى أكثر من أدنى مستوى في أسبوع، ويصعد بثبات بالقرب من منتصف 0.8600 ثانية

سجل زوج اليورو/الجنيه الإسترليني عروضا جديدة يوم الأربعاء واقتنص سلسلة خسائر استمرت يومين إلى أدنى مستوى في أسبوع، حول منطقة 0.8565 التي لامسها في اليوم السابق. ويضيف الزوج إلى مكاسبه اللحظية ويسجل أعلى مستوى يومي جديد، حول منطقة 0.8630-0.8635 خلال النصف الأول من الجلسة الأوروبية.

ويأتي التفوق النسبي للعملة المشتركة مقابل نظيرتها البريطانية وسط بيانات اقتصادية أفضل من المتوقع في الغالب من منطقة اليورو. وفقا للبيانات الرسمية الصادرة في وقت سابق من هذا الأربعاء ، انخفض الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 0.3٪ في يوليو مقابل الانخفاض المتوقع بنسبة 0.4٪. علاوة على ذلك، تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو إلى أعلى ليظهر نموا بنسبة 0.8٪ خلال الربع الثاني من عام 2022 مقابل 0.6٪ المقدر سابقا.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن نورد ستريم 1 مغلق عمليا وأضاف أنه يمكننا إطلاق خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 إذا لزم الأمر. ويساعد هذا، إلى حد ما، على تخفيف المخاوف بشأن أزمة الطاقة الشديدة في أوروبا ويقدم دعما إضافيا للعملة الموحدة. هذا ، إلى جانب ظهور بعض عمليات البيع حول الجنيه الإسترليني ، يوفر دفعة إضافية لزوج EUR / GBP.

ومع ذلك ، فإن الجهود التي تبذلها رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس لتعويض أزمة تكلفة المعيشة الحالية في المملكة المتحدة والرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل عدواني من قبل بنك إنجلترا قد تحد من خسائر الجنيه الإسترليني. وهذا بدوره قد يبقي الغطاء على أي اتجاه صعودي ذي مغزى زوج اليورو/الجنيه الإسترليني. قد يمتنع المستثمرون أيضا عن وضع رهانات عدوانية ويفضلون الانتقال إلى الهامش قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه