البلقاء التطبيقية تقرر تخفيض رسوم الدراسات العليا

Husam5 سبتمبر 2022آخر تحديث :
البلقاء التطبيقية تقرر تخفيض رسوم الدراسات العليا

قال رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أمية طوقان إن المجلس اتخذ قرارا بتخفيض رسوم الدراسات العليا في غالبية التخصصات التي تطرحها الجامعة.

وأكد طوقان سعي الجامعة إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، ولا سيما الطلبة الذين يرغبون بالسير قدما في مراحل الدراسات العليا في الجامعة.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني إن قرار مجلس الأمناء بالموافقة على خفض رسوم ساعات برامج الدراسات العليا (ماجستير، الدبلوم العالي) في الجامعة بنسب تراوحت بين 28 إلى 45 بالمئة، من شأنه التخفيف عن الطلبة الراغبين بمواصلة مسيرتهم العلمية والبحثية، ويخفف من أعباء الاقتصادية على الطلبة وذويهم، ويعد سابقة على مستوى الجامعات الوطنية.

وبين أنه سيتم تطبيق هذه الرسوم الجديدة على الطلبة المقبولين اعتبارا من الفصل الأول من العام الجامعي المقبل 2022/2023.

وأوضح أن المجلس حدد رسوم الساعات المعتمدة لتخصص (إعداد المعلمين ) لمرحلة الدبلوم العالي في كلية الأميرة عالية الجامعية بـ 60 دينارا اعتبارا من بداية الفصل الأول المقبل.

كما وافق المجلس على تخفيض رسوم الدبلوم العالي لتخصص التوحد وصعوبات التعلم في كلية الأميرة رحمة الجامعية لتصبح 45 دينارا للساعة، وكذلك على إلغاء شرط الامتحان المكافئ للطلبة في اللغة العربية.

وأشار العجلوني إلى أن الجامعة ستدعم الباحثين لتشجيع طلبة الدراسات العليا على البحث العلمي المتميز بمبلغ 2500 دينار للتخصصات العلمية، و1250 دينارا للباحثين في التخصصات الإنسانية لنشر الرسائل في المجلات العالمية.

–(بترا)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه