%153 نسبة زيادة زوار البترا لشهر آب

Husam4 سبتمبر 2022آخر تحديث :
%153 نسبة زيادة زوار البترا لشهر آب

ارتفع عدد زوار مدينة البترا الأثرية لشهر آب الماضي، بنسبة 153 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بحسب إحصائية نشرتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي يوم الخميس الماضي.

وبينت الإحصائية أن عدد زوار البترا الكلي لشهر آب بلغ 56 ألفا و182 زائرا، منهم 41 ألفا و468 زائرا أجنبيا، فيما بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 14 ألفا و714 زائرا.

وبالمقارنة مع أعداد الزوار لنفس الشهر من العام الماضي فقد زار البترا 22 ألفا و171 زائرا من الجنسيات كافة، لتبلغ نسبة الزيادة للعام الحالي عن العام الماضي حوالي 153بالمئة.

وشهدت نسبة الزوار تقارباً للعام الحالي عن عام 2019، والذي شهد أعلى عدد زوار في تاريخ سياحة البترا، إذ بلغ عدد زوار شهر تموز 66 ألفا و437 زائرا من جميع الجنسيات.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأحد، توقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن ترتفع أعداد زوار المدينة الوردية خلال الأيام المقبلة تزامناً مع بدء الموسم السياحي خصوصاً أن العام الحالي يعد أفضل من العامين الماضيين 2021 و2020.

وأكد الفرجات أن السلطة تعمل حالياً بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية على تنظيم الموقع الأثري والحد من المخالفات الموجودة لضمان سير العملية السياحية على أفضل صورة بما يتناسب مع المكانة العالمية لمدينة البترا ويعكس الصورة الحضارية لها.

وأشار إلى أن السلطة وضمن خطة النقل التي باشرت بتنفيذها سابقاً، والتي اشتملت على السيارات الكهربائية في الموقع الأثري والشارع الشرياني وربط الشارع بمنطقة وسط البلد وتخفيف الأزمة المرورية فيه، وبدأت بتشغيل النقل من خلال الطريق الخلفي.

ولفت الفرجات إلى أنه جرى استحداث نقطة مبيعات لتذاكر الدخول للموقع الأثري في منطقة سيق البارد؛ ليتسنى زيارة موقع الدير من خلالها ما سيسهم في إطالة مدة إقامة الزوار وتنويع التجربة السياحية في البترا وإثراء تجاربهم.

–(بترا)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه