استمرار تأثير الموجة الحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

rasha dwairi31 أغسطس 2022آخر تحديث :
الطقس

تبقى المملكة نـهــــار اليوم الاربعاء، تحت تأثير الموجة الحارة المرافقة للمنخفض الموسمي الحراري بحيث تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-8) درجات مئوية، وتسود اجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء والليل، تكون الأجواء حارة نسبياً بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة ، والرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من:

– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
– عدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة.
– عدم ترك المواد القابلة للإشتعال داخل المركبات.
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما يوم غد الخميس، تستمر الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية تنشط أحياناً .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 – 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 38 – 23، وفي المرتفعات الشمالية 36 – 23، وفي مرتفعات الشراة 36 – 22، وفي مناطق البادية 43 – 23، وفي مناطق السهول 40 – 25، وفي الأغوار الشمالية 42 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 43 – 30، وفي البحر الميت 43 – 28، وفي خليج العقبة 42 – 29 درجة مئوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه