كابيتال بنك يباشر بتقديم خدماته المصرفية في السوق السعودية

Husam28 أغسطس 2022آخر تحديث :
كابيتال بنك يباشر بتقديم خدماته المصرفية في السوق السعودية

باشرت مجموعة كابيتال بنك بتقديم خدماتها المصرفية والمالية في السوق السعودية من خلال المصرف الأهلي العراقي التابع لها، بعد استكماله لكافة الإجراءات المتعلقة بتراخيص افتتاح فرعه الأول في الرياض وبدء مزاولة أعماله المصرفية في السوق السعودية.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب بيان للبنك اليوم الأحد، في إطار الاستراتيجية التوسعية للمجموعة التي تعمل حاليا في الأردن والعراق والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

ويهدف المصرف الأهلي العراقي الذي حصل على موافقة مجلس الوزراء السعودي والبنك المركزي السعودي والعراقي بفتح فرع له في المملكة العربية السعودية، إلى تشجيع وتسهيل التجارة بين العراق والمملكة العربية السعودية في ظل النمو المتزايد للصادرات بين البلدين.

وأوضح البنك في بيانه، ان وجود هذا الفرع سيتيح الفرصة للمصرف توسيع نطاق خدماته المقدمة لعملائه من قطاع الشركات المتواجدين في الأردن والعراق والإمارات والسعودية، عن طريق تقديم الخدمات التجارية لهم بشكل مباشر.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك باسم خليل السالم، إن افتتاح فرع تابع للمصرف الأهلي العراقي أعماله في السوق السعودية، يأتي ترجمة لاستراتيجية النمو والتوسع التي تنفذها المجموعة وتسعى من خلالها إلى ترسيخ مكانتها وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المصرفية العربية والإقليمية.

ولفت السالم إلى أن افتتاح أول فرع للمصرف الأهلي العراقي في السعودية سيسهم في زيادة حجم المبادلات التجارية بين العراق والسعودية من خلال بناء شبكة من العلاقات المصرفية مع كبريات المؤسسات والشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة العربية السعودية.

واكد الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتال بنك داود الغول، أهمية تواجد المصرف في السوق السعودية وذلك لأهمية هذه الخطوة وانعكاساتها الإيجابية، مبينا أن المصرف يسعى لتكوين حلقة وصل لزيادة وتيرة النشاط التجاري بين البلدين، معربا عن أمله في أن يصبح المصرف الشريك الأمثل للشركات السعودية والعراقية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لفرع المصرف الأهلي العراقي في السعودية يزيد أبونيان، أن المصرف الأهلي العراقي وعبر تقديمه لكافة الخدمات البنكية والتسهيلات المصرفية المتنوعة سيتمكن من تغطية القطاعات غير المستغلة في سوق التجارة السعودي، كما ستتاح الفرصة للمصرف لزيادة حصته السوقية من إجمالي التعاملات التجارية بين السعودية والعراق من خلال تقديم الخدمات لعملاء الشركات الاستراتيجيين وتسهيل تعاملاتهم التجارية.

وعلى هامش زيارة وفد من مجموعة كابيتال بنك إلى المملكة العربية السعودية، التقى السالم، نائب محافظ البنك المركزي السعودي لشؤون الرقابة والتقنية الدكتور خالد الظاهر، ثمن خلالها السالم جهود البنك المركزي السعودي في تسهيل عملية فتح فرع للمصرف الأهلي العراقي في المملكة.

كما التقى السالم والوفد المرافق، رئيس بنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، لبحث فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية، وفي مقدمتها رفع سقف التمويل الممنوح للمجموعة، وبما يعزز فرص التبادل التجاري بين السعودية والعراق.

وبهدف بحث سبل تسهيل التعاملات التجارية بين العراق والمملكة العربية السعودية، اجتمع الوفد مع رئيس هيئة تنمية الصادرات السعودية عبد الرحمن الذكير، الذي أكد بدوره أهمية تذليل جميع العقبات وفي مقدمتها تسهيل المعاملات المصرفية التي سيكون للمصرف الأهلي العراقي دور كبير فيها.

يذكر أن المصرف الأهلي العراقي وكابيتال بنك وقعا اتفاقية سقوف ائتمانية مع بنك التصدير والاستيراد السعودي بهدف دعم مستوردي السلع والمنتجات السعودية في الأردن والعراق، إضافة إلى دعم صادرات الشركات السعودية من خلال تمويل الشركات المستوردة.

–(بترا)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه