في ايام الحر…قائمة غذائية تمد الجسم بالرطوبة

Ahmad Awadat8 أغسطس 2022آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-08-07 13:11:26Z | | ÿ$Tÿ$Tÿ(V	ÿlñòœ(

في ايام الحر… قائمة غذائية تمد الجسم بالرطوبة

يعاني كثيرون في فصل الصيف من متاعب الحر الشديد الذي يفقد الجسم الكثير من الرطوبة؛ ما يؤدي للشعور الدائم بالتعب والإرهاق.

وللتغلب على هذه المتاعب، واكتساب الحيوية والطاقة، ينصح خبراء التغذية بتناول الأغذية الغنية بالماء؛ بما يساعد على ترطيب أجسامنا، ويجعلنا نشعر بالبرودة في نفس الوقت.

 

وتشير أخصائية التغذية لورا ليجوس إلى أن شرب الكثير من الماء، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالإلكتروليتات يساعد في تبريد الجسم وتنشيطه، إذ تساعد الأطعمة الغنية بالمياه في الحفاظ على رطوبة الجسم، بحسب موقع “بزنس إنسايدر” العلمي المتخصص.

وأضافت أن الماء هو أهم طريقة لبقاء الجسم باردًا عندما يكون الجو حارًا؛ لذا فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء بشكل طبيعي مثل البطيخ والخيار، يمكن أن يجدد الجسم.

 

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشرب كوب واحد من الماء كل 15-20 دقيقة عند القيام بنشاط بدني في يوم حار؛ وهو ما يعادل لتر كل ساعة.

وأوضحت ليجوس أن الأطعمة الغنية بالإلكتروليتات مهمة لترطيب الجسم في الأيام الحارة؛ لأنها تساعد في الحفاظ على وظائف الجسم الأساسية مثل التنفس وحركة العضلات والهضم، مضيفة أن الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم أهم الإلكتروليتات التي يجب تناولها يوميًا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه