العناني: رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغير الحكومات

rasha dwairi7 يونيو 2022آخر تحديث :
العناني: رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغير الحكومات

قال نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور جواد العناني، إن أهم رسالة من خلال إطلاق ورشة التحديث الاقتصادي، تعتبر بوضع تصورات للأردن وليس للحكومات.

وأضاف العناني في تصريحات لقناة رؤيا الثلاثاء، أن عقد الورشات الاقتصادية في الديوان الملكي، مثلت اجماعا من القطاعات الاقتصادية، والسبيل الأفضل نحو تحقيق معدلات نمو ورفع معدل دخل الفرد، وتلاشي فجوة الثقة والانجاز العام.

وأشار أن رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغيّر الحكومات، وأن تحظى برعاية المركز الدائم والثابت في البلاد “الملك”، وسيحكم على الحكومات من خلال الإنجاز المحقق من خلالها.

واعتبر العناني أن الفارق بين رؤية التحديث الاقتصادي ومبادرات الحكومات المُطلقة سابقا اختلاف الظروف، مبينا أن الظرف الحالي للأردن من حيث العلاقة مع الدول العربية والعالم، بات مؤثرا كبيرا على نتائج الأعمال في الداخل.

وتابع بأن جلالة الملك مهّد الخطوات قبل إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي، من خلال توجيه السياسة الخارجية والعلاقة مع دول الجوار، والتعامل بخلقية والمحافظة عليها في التعامل مع الآخرين، مؤكدا أن الأردن كسب احترام العالم.

ولفت إلى تحسن العلاقات مع دول الخليج، داعيا إلى البناء على العلاقة بين عمّان والقاهرة وبغداد، بما يصب في تدشين مشروعات في البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه