أبو علي: تفتيش مكافحة التهرب الضريبي مسجل

Husam29 مارس 2022آخر تحديث :
أبو علي: تفتيش مكافحة التهرب الضريبي مسجل

افاق الاخبارية

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، إن الدائرة عملت على إجراء تغيير في منهجية عملها بمكافحة التهرب الضريبي بالانتقال في العمل من الاعتماد على مبدأ الشكوى إلى الاعتماد على معالجة البيانات والمعلومات من خلال خطة معتمدة على إدارة المخاطر.

ووفق تصريح أبو علي الثلاثاء، اتبعت الدائرة إجراءات لتنفيذ خطة المكافحة من خلال تحليل ومعالجة البيانات والمعلومات من قبل مديرية المعلومات من حيث نوع النشاط والأرباح والضريبة المدفوعة والعقود، وكذلك تحديد معايير المخاطرة الضريبية للشركات من حيث الأنشطة ذات العلاقة وانحراف عائد الشركة من معدل العائد للقطاع والعلاقة بين مجموعة الشركات.

وأضاف مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات خلال ندوة عقدت في الجامعة الألمانية الأردنية، بحضور رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الحلحولي، أن جولات التفتيش التي تقوم بها فرق الدائرة تكون مسجلة بالصوت والصورة حيث ترتدي كوادر مكافحة التهرب الضريبي أثناء التفتيش كاميرات تسجيل.

وحول معالجة التجنب الضريبي، أوضح أن الحكومة عملت على إصلاحات ضريبية بوضع الإطار التشريعي اللازم لذلك من خلال معالجة الثغرات والتشوهات والاختلالات.

واستعرض أبو علي خلال الندوة المحاور الرئيسة لخطة الإصلاحات الضريبية المتمثلة بمكافحة التهرب الضريبي والتجنب الضريبي وتعزيز الالتزام الضريبي وتحسين الخدمات الضريبية للمكلفين الملتزمين والمشاريع الواجب تنفيذها لخطة الاصلاحات الضريبية.

وأجاب مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات على أسئلة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه