عربيات: مطار الملكة علياء أغلى المطارات بالعالم

Husam13 مارس 2022آخر تحديث :
عربيات: مطار الملكة علياء أغلى المطارات بالعالم

افاق الاخبارية

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، مساء الأحد، إن مطار الملكة علياء يعتبر من أغلى المطارات في العالم، وذلك بكلفة ضريبية على المسافر الواحد قدرها 81 دولار، في حين أن الدولة التي تلي الأردن يدفع المسافر إليها كلفة ضريبية بين 30-40 دولار.

وتابع في حديثه للتلفزيون الأردني أن المحافظات لا يوجد فيها استثمارات سياحية بحجم كبير، وأنه يجب تحديد كلفة تحويل الأرض من زراعية إلى سياحية، منوها بضرورة وجود دور لوزارة الإدارة المحلية في حل التعقيدات أمام المستثمرين في القطاع السياحي المحافظات.

وأشار عربيات إلى مقترحات بإزالة تعقيدات في وقت إجراء معاملات المؤسسات الحكومية، وذلك من خلال دفع رسوم إضافية للحصول على الموافقات خلال 48 ساعة، وفارق الرسوم يوزع على الموظفين كحوافز.

وتابع أنه يجب أن يكون المنتج مكتمل الأركان لتسويقه واستمتاع السياح بالتجربة السياحية من خلال إقامة الفعاليات والمهرجانات في المواقع السياحية لإطالة مدة إقامة السائح من قبل القطاع الخاص.

وتحدث عربيات عن ارتفاع الضرائب على المطارات وكلفة الوصول إلى الأردن، وبحسبه فإن 70% من معادلة السياحة تكمن في سهولة الوصول إلى الأردن.

وأوضح أن الوصول إلى الأردن صعب جدا، كما أن حركة المطار قليلة جدا بسبب الضرائب.

وكشف عربيات عن وجود لجنة مشكلة مع إدارة مطار الملكة علياء الدولي ستنهي أعمالها قريبا، وأن هذه اللجنة ستصدر توصيات إلى مجلس الوزراء بضرورة إلغاء أو تخفيض الضرائب على المطارات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه