فريحات :قرار مجلس الصحفيين حول رواتب رؤساء التحرير غير قانوني و قيد جديد على الاعلام

Husam3 فبراير 2022آخر تحديث :
فريحات :قرار مجلس الصحفيين حول رواتب رؤساء التحرير غير قانوني و قيد جديد على الاعلام

افاق الاخبارية

اكد عضو مجلس نقابة الصحفيين علي فريحات انه تحفظ على قرار مجلس نقابة الصحفيين الذي اقره مجلس النقابة مؤخرا والقاضي بتحديد حد ادنى لاجور رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الالكترونية ب 500 دينار .
واضاف فريحات ان قانون النقابة لا يخول المجلس بتحديد الاجور وهذا من اختصاص وزارة العمل وهي الجهة التي حددت الحد الادنى للاجور ب 260 دينارا ، موكدا انه كان الاولى  بمجلس النقابة تحويل  الامر الى المستشار القانوني .
و تساءل فريحات :” ماذا لو كان هناك عقد بين  المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير ، ماذا نفعل بهذه العقود ، اليس  العقد شريعة المتعاقدين ؟”..
وقال فريحات ان القرار ليس صحيحا و منعدما من الناحية القانونية ، ويعتبر نوع من التقييد الذي سيزيد من  الكلف التشغيلية على وسائل اعلام  تئن تحت  وطأة الضائقة الاقتصادية الخانقة ، مبينا ان  المواقع الالكترونية بشكل خاص ستتضرر من هذا القرار ، مشيرا الى انه ابلغ رئيس هيئة الاعلام طارق ابو الراغب بتحفظه على القرار بعد استشارة قانونين .
ويذكر ان مجلس نقابة الصحفيين صوت بالامس لصالح  مقترح تقدم به الزميل عدنان برية ، يتضمن وضع حد ادنى لاجور  رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية ، بحيث لا يقل عن ٥٠٠ دينار ، الى جانب الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي ، القرار الذي وافق عليه الاعضاء الحاضرون  باستثناء الزميل علي فريحات  والزميل ابراهيم قبيلات الذي لم يكن موجودا اثناء التصويت ..
جو

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه