افاق – التكنولوجيا

بعد انطلاقهم إلى الفضاء، رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك يَعِد طاقم سفينة “إنسبيريشن 4” بتزويد المركبات الفضائية بجهاز تسخين الطعام وخدمة الواي فاي.

يعتزم رجل الأعمال الأميركي، مؤسس شركة “سبيس إكس”، إيلون ماسك، تزويد المركبات الفضائية بجهاز تسخين الطعام وخدمة الواي فاي، إضافة إلى تنويع قائمة الأطعمة.

ووفقاً لتقرير نشره موقع “ريبابليك وورلد” الإخباري، أثنى ماسك على أداء طاقم سفينة الفضاء “إنسبيريشن 4″، ووعدهم بتزويد المركبات الفضائية بجهاز تسخين الطعام وخدمة الواي فاي.

من جانبهم، شارك أعضاء الطاقم، في تغريدة على “تويتر”، قائمة الطعام والشراب المتاحين لهم، والتي تشمل البيتزا ومعكرونة بولونيز ورقائق اللحم، ولحم الخنزير المقدد والشوكولا بالنعناع ومقرمشات الأرز والخضروات الطازجة والشاي والقهوة.

وجاء في التغريدة: “لا أصدق أننا نأكل بيتزا باردة في الفضاء. إنه أمر لا يصدق!”.

 

و”إنسبيرايشن 4″ هي أول مهمة فضائية ركابها مواطنون عاديون وليسوا رواد فضاء متمرسين. وتهدف البعثة إلى جمع 200 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث طب الأطفال.

ويشارك في الرحلة الملياردير جاريد ايزاكمان، والمساعدة الطبية هايلي ارسينو، ومهندس الطيران كريس سيمبروسكي، ومدرّسة العلوم سيان بروكتور.

وتهدف الرحلة إلى إثبات أنّ الرحلات إلى الفضاء باتت ممكنة لعدد كبير من الناس، حتى لو أنها تبقى حكراً على أغنى الأغنياء، فيما تراهن الولايات المتحدة وشركات خاصة، مثل “سبايس اكس”، على سياحة الفضاء.