الهميسات …مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لمنطقة البحر الميت

Stocks12 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الهميسات …مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لمنطقة البحر الميت

افاق الاخبارية

أكد رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات أن مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لهذه المنطقة الفريدة من نوعها عالمياً، مبينا أن المنطقة تلقت عشرات العروض الاستثمارية الجادة من مستثمرين ورجال أعمال أجانب وعرب وأردنيين.
وقال  الهميسات خلال مقابلة لوكالة الانباء الاردنية “بترا” أن العروض الاستثمارية التحفيزية التي قدمتها المجموعة للاستثمار في منطقة البحر الميت التنموية لاقت اقبالاً لافتاً للمستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية كبيرة ومتوسطة وصغيرة (كفنادق ومحال تجارية ومحال لتقديم الخدمات، إضافةَ للأماكن المخصصة للاستثمار بالمشاريع الترفيهية المتنوعة)، مشيراً الى ان المجموعة تستهدف الوصول الى اكبر عدد ممكن من المستثمرين المهتمين لتحقيق التنوع بالمشهد السياحي الشمولي في المنطقة.
كما وبين أن من حزمة العروض التحفيزية التي وضعت لتشجيع الاستثمار في القطاعات الفندقية والتجارية بمنطقة البحر الميت التنموية؛ تخفيض قيم
ة الايجار السنوي بنسبة تصل الى 50 %، حيث يتيح هذا العرض استقبال طلبات الاستثمار من المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين ومن كافة دول العالم حتى شهر آذار من العام القادم 2022 .
واشار الهميسات الى ان من ابرز التسهيلات التي حفزت الشرائح المستهدفة للإقبال والاطلاع على الفرص الاستثمارية بمنطقة كورنيش البحر الميت الجديدة تمثلت بطريقة الدفع وشروط التنفيذ، اضافةً الى تخفيض  قيمة الايجار وغيرها من التسهيلات .
وتابع، أن مدة سريان العقد التي تصل الى 30 عاماً من تاريخ توقيع الاتفاقية قابلة للتجديد لمدتين مماثلتين، بما يشمل اراضي استثمارية بمساحات تتراوح ما بين 1.5 دونم وحتى 50 دونماً، وباستعمالات تشمل الفنادق والمنشآت السياحية بتصنيفاتها المختلفة وكذلك أيّة مشاريع أخرى يتقدم بها المستثمر في هذا المجال .
وذكر أن من اهم المشاريع التي تقدم المستثمرين ورجال الأعمال للاطلاع على فرص الاستثمار بها؛ تشمل فنادق 3-4-5 نجوم، ونزلات صديقة للبيئة بكافة مرافقها، خدمات مجتمعية واسكانات فندقية، اضافة الى مشاريع ترفيهية، وكذلك مطاعم وقاعات مؤتمرات بما يتضمن مرافق العلاج الطبيعي .
ناطق نيوز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه