يحدث بهذه الدولة الخليجية .. تجسس و تصوير كل نزلاء هذا الفندق “عرايا” فى غرف النوم

افاق – منوعات

في ضوء التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة أنكر المواطن الكويتي ومالك الشاليه، الذي تم القبض عليه قبل عدة أسابيع ، ما أثير حوله بشأن كاميرات المراقبة التي تم العثور عليها مثبتة بأماكن سرية داخل غرف النوم في الشاليه المخصص للتأجير اليومي.

وتم القبض على المواطن المتهم بعد مداهمة الشاليه في منطقة الخيران، بناء على بلاغات من قبل مواطنين ووافدين (رجال ونساء) عن تعرضهم للتهديد من قبل مجهول بنشر صور خاصة لهم من غرف النوم، واتهامه بتثبيت كاميرات للتجسس على المستأجرين.

  وقال مصدر أمني لصحيفة ”الراي“ المحلية، ”إن رجال الأمن توجهوا إلى المكان، وبعد معاينته اتضح أن الكاميرات تعمل على نظام الواي فاي، وتم إبلاغ النيابة فأمرت بتسجيل الواقعة على أنها جناية هتك عرض، أحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية للتحري واستدعاء مالك الشاليه والمسؤول عن الإيجار“.

وأشار المصدر إلى إنكار صاحب الشاليه التهم الموجهة إليه، وذكر ”أنه قام بتسليم الشاليه إلى إحدى الشركات، ولا يعلم عن أمر الكاميرات شيئاً“.

  وأوضح ”أنه وبرصد الكاميرات لم يعثر على تسجيلات تتعلّق بالمستأجرين، وأحيلت القضية إلى المباحث للوقوف على ملابساتها، ومن المحتمل بأن يتم تكييف الواقعة على أنها جنحة إساءة استخدام الأجهزة والاتصالات الهاتفية، بدلاً من جناية هتك عرض“.

وكانت مواطنة مستأجرة للشاليه قد كشفت عن وجود الكاميرات السرية مثبتة في ساعات الحائط داخل غرف النوم، ما دفعها لتقديم بلاغ فوري إلى الجهات الأمنية للوقوف على الحادثة .

Scroll to Top