الملك يوجه بتقديم المساعدة ومعالجة جرحى لبنان

Stocks15 أغسطس 2021آخر تحديث :
الملك يوجه بتقديم المساعدة ومعالجة جرحى لبنان

افاق الاخبارية

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، إن الأردن ينسق مع الأشقاء في لبنان بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني لتقديم أي مساعدة مطلوبة، بما في ذلك معالجة الجرحى في الأردن.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “أحر مشاعر العزاء والمواساة إلى أشقائنا في لبنان بضحايا حادث تفجر خزان الوقود في عكار”.

وتابع الصفدي: “نقف مع أشقائنا بكل الإمكانات، وبتوجيه من جلالة الملك ننسق مع الأشقاء لتقديم أي مساعدة مطلوبة، بما في ذلك معالجة الجرحى في الأردن، رحم الله الضحايا وأنعم على الجرحى بالشفاء العاجل”.

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأحد، عن أحر التعازي وأصدق المواساة لحكومة وشعب جمهورية لبنان، بضحايا انفجار خزان وقود فجر الأحد في بلدة التليل في عکار شمالي لبنان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت الوزارة وقوف وتضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية لبنان في هذا المصاب الأليم والتعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن ما لا يقل عن 28 شخصا توفوا في انفجار خزان وقود بشمال البلاد في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وذكرت مصادر عسكرية وأمنية أن الجيش اللبناني كان قد صادر خزان وقود أخفاه أشخاص يعملون في السوق السوداء وكان يوزع الوقود على السكان عندما وقع الانفجار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه