توقع انخفاض البطالة في الأردن إلى 21%

Stocks26 يوليو 2021آخر تحديث :
توقع انخفاض البطالة في الأردن إلى 21%

افاق الاخبارية

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز، أن يتعافى الاقتصاد الأردني بشكل تدريجي مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2%؛ خلال الفترة 2021-2022.

وتوقعت الوكالة، ان ارتفاع معدلات النمو سيقود إلى انخفاض معدلات البطالة تدريجيا إلى 21% بحلول 2023 بعد أن بلغت نحو 24.3% في 2020، حسب الوكالة.

وقالت الوكالة، إنّ الدخل السياحي للأردن سيبدأ بالانتعاش بشكل ملحوظ اعتبارا من 2022، حيث يشكل الدخل السياحي للأردن نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي، وفق ما نقلت الرأي.

“الوكالة في تقريرها ارتكزت على مؤشرات اقتصادية في تقرير حديث أصدرته مؤخرا حول القطاع المصرفي العالمي والذي شمل القطاع البنكي الأردني» وذلك وفقا لما أوردته المملكة.

وبينت، أن تدابير الاحتواء التي اتخذها الأردن في الوقت المناسب والتحفيز المالي والنقدي القوي منع من حدوث انكماش اقتصادي أكثر حدة عما كان متوقعًا، على الرغم من أن الآثار المستمرة للوباء على الطلب الخارجي ستبطئ الانتعاش الاقتصادي خلال الفترة 2021-2022.

وفيما يتعلق بقطاع البنوك الأردني، أشارت الوكالة، إلى أن البنوك الأردنية واجهت أزمة فيروس كورونا العام الماضي بـ «إجراءات وقائية»، وكان لها قدرة كبيرة على امتصاص الصدمات الناتجة عنها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه