تشاد  تدعم  أتحاد سلة غذاء أفريقيا وطموحاته  

Stocks5 يونيو 2021آخر تحديث :
تشاد  تدعم  أتحاد سلة غذاء أفريقيا وطموحاته  

افاق الاخبارية

 

 

بمقابلة خاصه  مع  السيد المهندس المدني الجيلي المهدي رئيس ومؤسس إتحاد سلة غذاء أفريقيا ، اكد على دعم دولة تشاد لاتحاد سلة غذاء افريقياوطموحاته من خلال رسالة سفيرها بروسيا الاتحادية جاء فيها- بالرغم من أن الاتحاد بدأ إول خطواته من دولة غانا  بعدد من الدول الافريقية .

إلا أن فخامة الرئيس الراحل المشير إدريس دبي قدم لنا كل الدعم والإستضافه وأثني على الفكره ودعمها وقال أن الزراعه أهم من كافة المشاريع ويجب على الدول الأفريقيه أن تهتم بالزراعه وتدعمها وهي مصدر قوتنا وإستقرار دولنا وضمان سيادتنا وحريتنا وأفريقيا لازم  تنتج طعامها بالداخل ولا تعتمد على الإعانات والاستيراد من الخارج وقال بلدنا ستوفر كل اللازم لتطوير الزراعه  وتساعد الدول الآخرى في قارتنا السمراء.

 

أن فخامة الرئيس الراحل المشير إدريس دبي هوالرئيس  الفخري للاتحاد والأب الروحي  له ونتعهد بأن نكمل مسيرتنا ونوفى بالوعد الذي رسمناه للوصول الى هدفنا.

 

بعد لقاء سعادة الدكتور محمود  بشيرسفير  دولة تشاد بروسيا الإتحاديه  أكد لنا  دعم  بلاده للزراعه ونقل التكنلوجيا ودعوة المستثمرين للإستثمار لخلق إكتفاء ذاتي بالدوله ومواصلة دعم مشروع  سلة الغذاء  بالقاره الافريقية   وأكد أصرار وتوجه  فخامة  الرئيس محمد إدريس دبي رئيس الفترة الإنتقاليه على إستكمال مسيرة والده  منوها  للتوسع  في المشاريع الإستراتيجيه وتطوير البنيه التحتيه التي تساعد في نهضة البلاد في كافة المجالات  ويريد أن تحتل بلاده مكانا  في أفريقيا وتتميز عن الدول في نهضتها ودورها الريادي.

 

أكد الجيلي المهدي برسالة سعادة  السفيرالنيره ان  فخامة الرئيس الراحل رمز ومرجع الحكمة فى القارة الافريقية وسيبقى خالدا ومتواجدا  لدي الشعوب الافريقية في مسيرتهم.

 

سنكمل العمل الدؤوب ومن روسيا الاتحادية  بالتضامن والشراكه مع المنظمة الدوليه للشراكه الإستراتيجيه بين الحكومات منظمة عمرها 47 عام بوجود أفضل الخبراء والعلماء والمراكز البحثيه في تطوير الزراعه بقيادة السيدة  أولغا راميزوفا ونائبها الدكتور حسين جعفر  ندعوا كل المزارعين للانطلاق.

من لا يملك غذائه لا يملك حريته ولا يملك قراره  نحن إتحاد سلة غذاء أفريقيا  هدفنا  واستراتجتنا الاكتفاء الذاتي ومستقبل الاجيال القادمه من أجل الأمن الغذائي في قارتنا نعمل تحت لواء الاتحاد الافريقي وتوجهاته التنمويه ولدينا شراكات خارج القاره مع عدد من الدول لنقل التكنلوجيا  الزراعيه المتطوره الخبرا

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه