اسرائيل تعتقل 250 فلسطينيا من اراضي 48

Stocks26 مايو 2021آخر تحديث :
اسرائيل تعتقل 250 فلسطينيا من اراضي 48

آفاق الإخبارية

26 أيار

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أكثر من 250 شابا وشابة من فلسطينيي الاراضي المحتلة عام 1948، خلال اليومين الماضيين، لمشاركتهم بالاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة وتنديدا باعتداءات المستوطنين على الاقصى والشيخ جراح.

وقال مدير عام المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية “عدالة” المحامي حسن جبارين في بيان، إن ممارسات الشرطة الإسرائيلية وحملة الاعتقالات الأخيرة، تأتي بقرار سياسي محض، وليس له أساس قانوني، وهدفه ترهيب الناس.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأحد، ما أسمته حملة “القانون والنظام” من أجل تنفيذ اعتقالات وأعمال تفتيش وتحقيق مع المتظاهرين، وتقديم لوائح اتهام وفرض عقوبة السجن بحقهم.

وزعمت الشرطة أن الحملة تهدف إلى تقديم مرتكبي أحداث العنف الخطيرة والضالعين في حيازة الأسلحة والاتجار بها، وإضرام النار والاعتداء على الممتلكات والانتماء إلى منظمات الإجرام، إلى المحاكمة.

وتأتي هذه الحملة استكمالا لحملة الاعتقالات التي نفذتها الشرطة بحق متظاهرين وناشطين من مختلف الأحزاب والحركات الفاعلة على الساحة المحلية

في الأسبوعين الماضيين، حيث اعتقل أكثر من 1550 فلسطينيا، فيما قُدمت 150 لائحة اتهام.

وعلى صعيد متصل، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس بقنابل الغاز السام والمدمع وأصابت عددا من المسعفين بالاختناق.

وقالت الجمعية في بيان، إن الاحتلال أطلق 29 قنبلة غاز صوب المقر، ما أدى لإصابة بعض أفراد الطاقم بالاختناق، وحدوث بعض الحرائق في محيط مبنى الجمعية.

واعتبرت الجمعية أن ما حدث هو عقاب لأفراد الجمعية على دورهم البطولي البارز في القيام بواجباتهم تجاه أبناء شعبهم والتصدي للاحتلال خلال العوان الاسرائيلي الاخير على القدس وغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه