رواية حرب الفقراء الفرنسية تنافس على جائزة مان بوكر

Stocks10 مايو 2021آخر تحديث :
رواية حرب الفقراء الفرنسية تنافس على جائزة مان بوكر

افاق الاخبارية

أعلنت جائزة مان بوكر الدولية، خلال الأيام الماضية، القائمة القصيرة لـ جائزة مان بوكر الدولية، التى تتكون من 6 روايات، ومن المقرر أن يعلن اسم الفائز فى 2 يونيو المقبل، وسيحصل على 50 ألف جنيه إسترلينى سيتم تقاسمها مع المؤلف ومترجم الرواية.

ومن بين الروايات المنافسة حرب الفقراء، لـ إريك فولارد، كاتب ومخرج أفلام ولد في ليون عام 1968 وقد ألف تسعة كتب حائزة على جوائز، ترجمه مارك بوليزوتي من الفرنسية.

تقول الرواية، إن تاريخ عدم المساواة طويل ومريع، ولم ينته الأمر بعد، تروى رواية حرب الفقراء، قصة حلقة وحشية من التاريخ، ليست معروفة باسم حكايات انتفاضات شعبية أخرى، ولكنها قصة تستحق أن تروى.

بدأ الإصلاح البروتستانتى فى القرن السادس عشر بين النخبة، لكنه سرعان ما يتحول الأمر أكثر إلى البرجوازية، وبدأ الفلاحون، والفقراء الذين يعيشون في المدن، والذين ما زالوا يُوعَدون بأن المساواة ستُمنح لهم في السماء، يسألون أنفسهم: ولماذا لا مساواة الآن، هنا على الأرض؟ وتبع ذلك صراع غاضب.

من هذه الفوضى يخرج توماس مونتزر، شخصية معقدة ومثيرة للجدل، ويستخرج إيريك فويلارد قصة رجل تلقى حياته الرهيبة والروائية الضوء على الأوقات التي عاش فيها – لحظة كانت أوروبا في حالة تغير مستمر، مستوحاة من احتجاجات السترات الصفراء الأخيرة في فرنسا: حركة احتجاج شعبية شعبية – يقودها العمال – من أجل العدالة الاقتصادية،  في حين أن حرب الفقراء تدور حول أوروبا في القرن السادس عشر ، فإن هذا الجدل القصير لديه الكثير ليقوله عن عدم المساواة الآن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه