افاق الاخبارية – لقد سرع كبار تجار البيتكوين من أنشطة نقلها وتحويلها باعتبارها أكبر عملة مشفرة في العالم حيث قام أحدهم بتحويل ما يقارب 19.000 وحدة منها بقيمة 1.1$ مليار إلى محفظة تشفير غير معرّفة يوم 5 مايو في تمام الساعة 19:38 بالتوقيت العالمي المُنسق (وهي معاملة تجارية مُسجلة على موقع blockchain.com)، وذلك حسبما ورد عن شركة تحليلات التشفير وبلوكتشين Whale Alert.

ولقد تزايدت عمليات تحويل البيتكوين بكميات كبيرة منذ بداية هذا العام بشكلٍ كبير نتيجة ارتفاع أسعارها بنسبة 90% تقريباً خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث يتم تداولها الآن مقابل 57.000$ ليمثل زيادة نسبتها 5% خلال 24 ساعة الماضية فقط، وهي ذات قيمة سوقية كبيرة تبلغ 1.06$ تريليون.

وبغض النظر عن المعاملة التجارية الأخيرة، ركزت شركة Whale Alert على مسألة انتشار عمليات تحويل البيتكوين عبر بورصات التشفير المختلفة، حيث قام أحد تجار البيتكوين الكبار يوم أمس بتحويل ما يقارب 2250 وحدة منها بقيمة 125$ مليون من محفظة رقمية معينة إلى بورصة العملات المشفرة Coinbase. كما قام حساب آخر للبيتكوين بتحويل 820 قطعة نقدية تتجاوز قيمتها 47$ مليون في وقتٍ سابق اليوم من بورصة Xapo إلى بورصة العملات المشفرة Binance.

وقد امتدت نشاطات كبار تجار العملات المشفرة لتشمل عمليات نقل وتحويل للعديد من العملات المشفرة الأخرى مثل Ethereum و XRP و USDT و Binance Coin خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قام أحد حسابات عملة Ethereum الكبار في وقتٍ سابق اليوم بتحويل 159391 وحدة منها بقيمة 558$ مليون إلى محفظة تشفير غير معرّفة.

ولقد أعلنت مؤخراً أحد أكبر شركات التجارة الإلكترونية MercadoLibre في أمريكا اللاتينية عن تراكم وحدات البيتكوين لديها، وكشفت يوم أمس عن عن قيامها بشراء عدد من وحدات البيتكوين تبلغ قيمتها 7.8$ مليون كجزء من استراتيجيّتها الخاصة بالخزانة المالية. كما أوضح تقرير شركة CoinShares الأسبوعي حول تدفقات الأصول الرقمية الداخلة أن المنتجات الاستثمارية المتعلقة بالبيتكوين قد حققت حوالي 442$ مليون من الاستثمارات المؤسسية، حيث تمتلك شركة MicroStrategy الرائدة في مجال الأعمال حول العالم ما يقارب 91.000 وحدة بيتكوين بقيمة تتجاوز 5$ مليار.