افاق الاخبارية

قال الناطق الإعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية خالد غرايبة، إن عام 2020 كان شحيحاً بالتعيينات التزاماً بأوامر الدفاع حيث تم وقف كافة اشكال التعيينات العام الماضي.

وأضاف غرايبة  بتصريحات اذاعية أن مجلس الوزراء اصدر قرارا بتعيين 447 شخصا كان مجلس الوزراء أوقف تعيينهم في قرار سابق خلال 2020، ووافق على تعيين 857 مرشحا لصالح وزارات دوائر حكومية، إضافة إلى تعيين 342 مرشحا في البلديات وأمانة عمان الكبرى ومجالس الخدمات المشتركة والمستشفيات الجامعية والجامعات والمجلس الأعلى للعلوم والتكنلوجيا والدوائر التابعة له.

ولفت إلى أن العدد الأكبر الذي تم الموافقة على تعيينه كان في وزارة التربية والتعليم، حيث سيتم تعيين 2898 مرشحا، مبينا أن جميع من وافق مجلس الوزراء على تعيينهم سيباشرون عملهم قريباً، وبحسب قرار مجلس الوزراء بتوفر المخصصات المالية بالتنسيق مع دائرة الموازنة العامة.

وبين غرايبة أنه تم تعيين حوالي 2300 شاغراً في المستشفيات الحكومية والميدانية منذ تشرين الثاني الماضي وحتى الان لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن اخر التعيينات كانت في مستشفى العقبة الميداني بعدد 313 شاغراً حسب ما طلب من قبل وزارة الصحة.

وأكد أن الديوان لن يتوانى في تعيين الكوادر الطبية في حال طلب ذلك، لافتاً إلى أن الديوان يعطي أولوية لتعيينات الكوادر الطبية وفي حال طلب منه تعيين كوادر طبية سيتم تعيينهم بشكل سريع وسلس.

وحول قرار تخصيص 100 شاغر للأبناء المتقاعدين العسكريين، أوضح غرايبة أنه سيتم البدء بتعيينهم في العام 2022، مشيراً إلى أن القرار جاء بتوصية من ديوان الخدمة المدنية.

وتوقع غرايبة أن يكون هناك تنسيق ما بين الديوان ومؤسسة المتقاعدين العسكريين لتحديد الأسس والضوابط التي تحكم عملية التعيين والتعليمات.